حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,21 أغسطس, 2019 م
  • الصفحة الرئيسية
  • حديث المدينة
  • INVESTBANK وبالتعاون مع "الملكية لحماية الطبيعة" يعتزمان إنشاء أحد أطول المسارات الانزلاقية في الشرق الأوسط في محمية غابات عجلون
طباعة
  • المشاهدات: 2618

INVESTBANK وبالتعاون مع "الملكية لحماية الطبيعة" يعتزمان إنشاء أحد أطول المسارات الانزلاقية في الشرق الأوسط في محمية غابات عجلون

INVESTBANK وبالتعاون مع "الملكية لحماية الطبيعة" يعتزمان إنشاء أحد أطول المسارات الانزلاقية في الشرق الأوسط في محمية غابات عجلون

INVESTBANK وبالتعاون مع "الملكية لحماية الطبيعة" يعتزمان إنشاء أحد أطول المسارات الانزلاقية في الشرق الأوسط في محمية غابات عجلون

22-07-2019 10:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بفضل الرؤية الحصيفة للإدارة التنفيذية في INVESTBANK( البنك الاستثماري) الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة، ستتكامل عناصر الجذب السياحي في محمية عجلون التي ستشهد قريباً إنشاء ثاني أطول مسار إنزلاقي (Zip Line) في الأردن والثالث في منطقة الشرق الأوسط بالشراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة (RSCN).

المسار الإنزلاقي الذي سيقيمه الطرفان، سيكون مكملاً لمشاريع التنمية المستدامة التي أطلقها INVESTBANK في المحمية في السنوات الثمان الماضية، حيث شهد مشروع الزراعة العضوية نمواً مضطرداً وأصبح تأثيره الإيجابي أضعاف حجمه.

قبل تنفيذ وإطلاق المشروع، أراد القائمون على INVESTBANK و RSCN من إنشاء المسار الإنزلاقي الذي سيبدأ تنفيذه في تموز الحالي تحقيق العديد من الفوائد الآنية والمستقبلية كتشجيع سياحة المغامرات وتوفير مساحات جديدة للمجتمع المحلي والزائرين للاستمتاع بطبيعة عجلون، فيما ستدعم الإيرادات الناتجة عن هذا الاستثمار مشاريع INVESTBANK القائمة في المحمية، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تهدف الى رفع القدرة الانتاجية وتحقق استدامة المشاريع.

وأعرب مدير عام INVESTBANK، منتصر دوّاس عن سعادته بالشراكة المتجددة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيعمل على خلق فرص عمل لأبناء منطقة عجلون ما يسهم بالتالي من التخفيف من معدلات البطالة المرتفعة وزيادة إيرادات السكان المحليين ومساعدتهم.

وقال دوّاس:" ستسهم هذه المبادرة في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة من خلال عقد دورات تدريبية للمجتمع المحلي، وتعزيز بناء القدرات وإشراك الشباب والنساء بشكل خاص".

وباعتبارها أحد عوامل الجذب المحلية والسياحية في الأردن، فقد تبنى INVESTBANK مبادرات فعالة للتنمية المستدامة في عجلون على مدار السنوات الماضية، من خلال دعم مشروع الزراعة العضوية في سوق الشمس البلدي ومنطقة الألعاب التعليمية الصديقة للبيئة التي افتتحت خلال الصيف الحالي.

بدوره قال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد أن هذه الشراكة التي تعتز بها الجمعية مع INVESTBANK( البنك الاستثماري) ما هي الا تجسيد واقعي للدور المهم الذي تتطلع اليه مؤسسات القطاع الخاص وعلى رأسها INVESTBANKفي الاسهام في التنمية المستدامة التي تحتاجها المجتمعات المحلية.

وأضاف خالد أن"هذه المبادرة تصب وبشكل مباشر في تحقيق رسالة الجمعية من خلال تعزيز قدرات المجتمع المحلي مشددا على تقدير الجمعية لإسهامات INVESTBANK في دعم المشاريع التنموية التي تصب وبشكل مباشر في تحسين واقع المجتمعات المحلية اقتصاديا وبالتالي تحسن من ظروف حياتهم بطريقة مستدامة".

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2618

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم