حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,21 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 6162

موت مئات الأشجار الحرجية في بصيرا

موت مئات الأشجار الحرجية في بصيرا

موت مئات الأشجار الحرجية في بصيرا

22-07-2019 08:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - افتتحت بلدية بصيرا قبل عامين متنزها عاما بكلفة ٤٤ ألف دينار بحضور نائب مدير مشروع المشاركة المجتمعية/ usaid حينذاك دانيال كروز، على قطعة أرض للحراج في وزارة الزراعة.

المتنزه بحسب صحيفة الرأي الذي يقع ضمن منطقة الحراج التابع لمديرية زراعة لواء بصيرا كان يحتضن مئات الأشجار الحرجية التي زرعت في محيطه خلال الأعوام السابقة، وأخرى زرعها الأجداد، لكن غياب الاهتمام تسبب بموتها جميعا وتصحّر المنطقة بشكل كامل.

رئيس بلدية بصيرا صالح عيال سلمان أكد أنه سيتم صيانة المتنزه الذي يقع ضمن دونم في منطقة حرجية تبلغ مساحتها نحو ٨ دونمات، خلال الأيام المقبلة وزراعته بالأشجار الحرجية.

مدير زراعة لواء بصيرا المهندس بلال الهلول أكد أنه تم تخصيص قطعة أرض حراج لصالح بلدية بصيرا لإقامة متنزه عام شريطة الحفاظ على الاشجار الحرجية المتواجدة ضمن القطعة.
وأضاف الهلول أن مديرية الزراعة شاركت بزراعة نحو ٢٠٠ شجرة حرجية قبل سنوات في المنطقة ذاتها، لكن واقع قطعة الأرض حاليا يشهد خلوها من الأشجار الحرجية.

عضو مجلس بلدي بصيرا عائشة المسيعديين أوضحت أن متنزه بلدية بصيرا يشهد دمارا كبيرا في مرافقه واختفاء مظاهر الزراعة فيه رغم تعيين حراس عليه من قبل البلدية.
مصدر في وزارة الزراعة أكد أن تخصيص أراضي الحراج لأي جهة حكومية يكون مرتبطا بشروط أهمها الحفاظ على الأشجار وديمومتها والعمل على تطويرها، وفي حال لم يتم ذلك ينتهي التخصيص ضمن فترة زمنية لا تزيد عن ٣ أعوام.

متنزه بلدية بصيرا يعاني من دمار في مكوناته، بعد أن تسبب في قتل الأشجار الحرجية المتواجدة داخله وفي محيطه في ظل تدخل خجول من قبل وزارة الزراعة لحمايتها.



لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6162

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم