حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11141

بالصور .. أشهر المعالم السياحية في هولندا

بالصور .. أشهر المعالم السياحية في هولندا

بالصور  ..  أشهر المعالم السياحية في هولندا

21-07-2019 09:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صور اماكن سياحية في هولندا تُعتبر الأكثر شهرةً في البلاد، علمًا بأنَّ هولندا من الوجهات السياحيَّة المُميَّزة في أوروبا، ولا سيَّما عاصمتها أمستردام، فضلًا عن مدن حيويَّة فيها، مثل: روتردام ولاهاي.
نظرًا إلى صغر مساحة هولندا نسبيًّا ( 42.508 كم2)، تسهل زيارة اماكن هولندا السياحية، خلال إجازة قصيرة وفقا لموقع سيدتي نت.

اماكن سياحية في هولندا
قنوات أمستردام


تعدُّ القنوات جزءًا من عناوين مدينة أمستردام الجذَّابة، وفي هذا الإطار يسهل الوصول إلى العديد من مناطق الجذب السياحي في أمستردام، عن طريق جولة في القارب أو التاكسي المائي – بما في ذلك معظم المتاحف والمعارض الفنيَّة- ولا شيء يتفوَّق على السير في الشوارع الصغيرة والهادئة، التي تصطف في المجاري المائية.

“زانس شانس”
يعيد هذا المكان الزائرين إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر، وهو يبعد حوالى 15 كيلومترًا إلى الشمال من أمستردام ، وعبارة عن متحف في الهواء الطلق، حيث يمكن التنزُّه في قرية هولنديَّة تقليديَّة، والتعرُّف إلى كيفيَّة عمل الحرفيين القدامى. تشمل بعض المعالم السياحية في المكان: حوض بناء السفن، ومحل البقالة، ومجموعة من البيوت الخشب، وطواحين الهواء…

“كوكنهوف”


تُعدُّ كوكنهوف من أماكن السياحة الجذَّابة في هولندا، وهي تُعرف باسم “حديقة أوروبا”، وتقع على مشارف ليسه. الحديقة العامَّة الأكثر كبرًا في العالم تمتدُّ على أكثر من 70 فدَّانًا، وتعرض أكثر من 700 نوع من زهور الأقحوان، إلى جانب الآلاف من الزنابق والزعفران والنرجس البرِّي.

ريجكس
ريجكس هو المتحف الوطني الهولندي الذي يقع في أمستردام، ويضمُّ مجموعة واسعة من الفنون والتحف، التي يعود تاريخها إلى سنة 1809. يضمُّ المبنى أكثر من 7 ملايين قطعة، فضلًأ عن أكثر من 5000 لوحة موزعة على 250 غرفة. وثمة مكتبة في ريجكس تحتوي على 35.000 كتاب. يُركِّز المتحف على الحرف اليدويَّة القديمة، والتماثيل التي تعود إلى العصور الوسطى، ولكن ما تقدم لا يعني أنَّ الفن الحديث غائب عن المكان.

النشاطات
استكشاف حديقة “هوجي فيلوي” الوطنيَّة


تتمركز حديقة “هوجي فيلوي” الوطنيَّة بين أبلدورن وأرنهي، وتمتدُّ على مساحة 13.800 فدان.
الحديقة مغطَّاة بالأراضي الحرجية، وتمتاز بحضن حديقة للمنحوتات. وإذا كنت تحب مشاهدة الطيور، فإنَّ هذا المكان مناسب للتعرُّف إلى مجموعة منها.

تذوُّق الجبن في إيدام
يشتهر جبن إيدام في أنحاء العالم بغلافه أحمر اللون، مع الإشارة إلى أنَّ إيدام مدينة مطرحها الماء، وتاريخها يرجع إلى القرن الثاني عشر، وهي تضم مجموعة من المواقع ذات الصلة بالجبن، ومنها سوق كبيرة.

جولة في “متحف المركب”
يعدُّ Houseboat Museum أحد المتاحف الأكثر غرابةً في أمستردام، وهو عبارة عن مركب يحمل اسم “هندريكا ماريا”، ويُقدِّم لزائريه لمحةً عن كيفيَّة عيش الناس في هذه القوارب على مرِّ السنين، مع صور للقنوات كما كانت عليه في الأيام الغابرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11141

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم