حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,13 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 10225

المنتخب الوطني لكرة السلة يحقق فوزه الثاني بـ (وليام جونز)

المنتخب الوطني لكرة السلة يحقق فوزه الثاني بـ (وليام جونز)

المنتخب الوطني لكرة السلة يحقق فوزه الثاني بـ (وليام جونز)

17-07-2019 08:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حقق أمس المنتخب الوطني لكرة السلة فوزاً كبيراً على حساب المنتخب التايواني «ب» 93-69 في بطولة وليم جونز المقامة في الصين تايبيه وتختتم 21 الحالي بمشاركة 9 فرق.

وأصبح بحوزة المنتخب الوطني 7 نقاط في النسخة الحالية للبطولة والتي تحمل الرقم 41 ويعد هذا الانتصار الثاني بعدما سبق له الفوز على المنتخب الاندونيسي 79-51، وبالمقابل تعرض لثلاث خسائر؛ بدأها أمام المنتخب الكوري الجنوبي 64-69 ومن ثم أمام فريق مايتي سبورتس الفلبيني 74-90، ومن ثم أمام المنتخب الياباني 63-72.

واقترب الفريق الفلبيني أكثر وأكثر من اللقب بإبعاده منافسه الرئيسي المنتخب الكوري الجنوبي من طريقه وتحقيقه انتصاره الخامس على التوالي ليصبح في حوزته 10 نقاط فيما تلقى المنتخب الكوري الجنوبي أول خسارة له ليصبح في رصيده 9 نقاط.

ويمتلك المنتخب الياباني هو الآخر 7 نقاط بتسجيله انتصاره الثالث مقابل تعرضه لخسارة وهو ذات رصيد المنتخب التايواني «أ» من ثلاثة انتصارات وخسارة.

ويملك كلاً من فريق الجامعة الكندية والمنتخب الاندونيسي والمنتخب الإيراني «ت 23 عاماً»، المنتخب التايواني «ب» 5 نقاط، حيث نجح الأول من تحقيق أول انتصاره له في البطولة على حساب الجامعة الكندية ومقابل ثلاث خسائر، وهي ذات طريقة جمع المنتخبين الاندونيسي والتايواني «ب» لرصيدهما من فوز وثلاث خسائر فيما تجرع المنتخب الجامعة الكندية خسارته الخامسة على التوالي.

وتعد البطولة احدى محطات إعداد «صقور الأردن» الذي يستعد للمشاركة في مونديال الصين الذي يقام خلال الفترة من 31 آب وحتى 15 ايلول، رغم غياب ستة من لاعبيه المهمين عن البطولة لظروف مختلفة وهم: المجنس دار تكر، أحمد الدويري، موسى العوضي، محمد شاهر، محمود عابدين وزيد عباس الذي تعرض لاصابة في البطولة.

وبحسب برنامج البطولة يخضع «صقور الأردن» اليوم للراحة فيما تبقى له ثلاث مباريات في البطولة حيث يلاقي غداً الخميس المنتخب الايراني «ت 23 عاماً»، والمنتخب التايواني «ا» الجمعة ويختتم مبارياته السبت بلقاء الجامعة الكندية.

وبالعودة إلى المباراة، شهدت الفترة الأولى بروز أمين ابو حواس وزين النجداوي بتسجيل كلاً منهما أربع نقاط من تصويبتين وبنسبة نجاح 100%، فيما سجل فادي ابراهيم وهاشم عباس ثلاثية من اصل تصويبتين فيما برز أشرف الهندي في الشق الدفاعي من خلال نجاحه بتحقيق ثلاث متابعات لتنتهي الفترة الأولى بالتعادل 18-18.

وتواصل تألق النجداوي الذي سجل خلال الفترة الثانية 12 نقطة ومن اصل 7 تصويبات بنسبة نجاح 85.7%، الى جانب نجاحه في اللم والمتابعة لـ اربع كرات، فيما كان ابراهيم يبدع في التمرير واللم الدفاعي بالاضافة الى «بلوك شوت» كان ابو حواس يقطع كرتين ابتعد معها المنتخب بالفارق مع نهاية الشوط الأول 40-32.

وكان جوردان الدسوقي أفضل المسجلين في الفترة الثالثة رغم مشاركته بنحو ثلاث دقائق ونصف فقط بتسجيله 7 نقاط وشارك النجداوي بكامل احداث الفترة الثالثة وسجل 6 نقاط من اصل ثلاث تصويبات واستعرض من خلال «بلوك شوت» الى جانب متابعتين دفاعيتين ليبتعد المنتخب بالفارق مع نهايته 64-51.

وفي الفترة الأخيرة تمكن المنتخب الوطني من توسيع الفارق والى جانب تميز يوسف أبو وزنة والنجداوي في التسجيل من تحت السلة كان ابراهيم يسجل ثلاثيتين وابو حواس ثلاثية لينتهي اللقاء بفارق 24 نقطة.

وسجل زين النجداوي 28 نقطة وحقق «الدبل دبل» بتحقيقه 10 متابعات مناصفة بين الهجومية والدفاعية وتمريرة حاسمة وقطع كرة وحقق اثنين «بلوك شوت» بمشاركته بنحو 29 دقيقة، فيما سجل يوسف أبو وزنة 15 نقطة و8 متابعات وقطع كرتين بمشاركته بنحو 29 دقيقة، فادي ابراهيم سجل 13 نقطة منها ثلاث ثلاثيات و6 متابعات وواربع تمريرات حاسمة و«بوك شوت» بمشاركته بنحو 24 دقيقة، أمين أبو حواس سجل 11 نقطة منها ثلاثية وثلاث متابعات وقطع كرتين بمشاركته بنحو 29 دقيقة، جوردان الدسوقي 10 نقاط وتمريرة حاسمة وقطع كرة بمشاركته بنحو 13 دقيقة، وسجل أحمد الحمارشة 5 نقاط بالاضافة الى 6 متابعات واربع تمريرات حاسمة و«بلوك شوت».

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10225

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم