حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6348

مصنعي الالبان تؤكد على استخدام الحليب الطازج في تصنيع الالبان

مصنعي الالبان تؤكد على استخدام الحليب الطازج في تصنيع الالبان

 مصنعي الالبان تؤكد على استخدام الحليب الطازج في تصنيع الالبان

16-07-2019 02:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اكدت جمعية مصنعي الألبان تحت التأسيس إن الأسس التي استندت اليها جمعية "حماية المستهلك" لإجراء الدراسة غير واضحة ولا تستند لاي دراسة اكتوارية وتفتقر للدقة والسند الحقيقي والكلف الحقيقية لهذا المنتج.

وأوضحوا أن الدراسة لم تراع ارتفاع أسعار مدخلات المنتج والمعدات اللازمة لوصول المنتج الى المستهلك بالجودة العالية ، ذلك الى جانب عدم مراعاة ربح تاجر التجزئة .

وأضافوا أن مصانع الألبان تستند في عملية تصنيع منتجاتها على استخدام مادة الحليب الطازج ( 100%) وضمن أحدث المواصفات القياسية الأردنية والعالمية وبإشراف مباشر من قبل كافة الجهات الرقابية وخاصة الموسسة العامة للغذاء والدواء .


وأكدوا في بيانا لهم أن ما ورد في بيان جمعية حماية المستهلك حول إعادة استخدام الكميات المرتجعة الى مصانع الألبان من مراكز البيع والعمل على معالجتها بطرق كيماوية وتحويلها الى منتج " الشنينة " هو كلام عار عن الصحة مع الاحتفاظ باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يسيء ويشهر بمصانع الألبان ومنتجاتها .

واكد رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات إن اتفاق مصانع الالبان برفع اسعار منتجاتها لا يسمح بها القانون .

واوضح عبيدات لسرايا ان الخوف يمكن وراء نوعية الحليب الذي تستخدمه شركات الالبان في تصنيع المنتوجات كحليب البودرة مضيفا ان تكلفة حليب البودرة قليلة جدا بالاضافة الى كلفة الانتاج .

وكانت قد ارتفعت أسعار الألبان الطازجة اليومية، وزن 700 غرام، و1 كيلو غرام، داخل السوق المحلية، بنسب تصل إلى 25 %، وفق ما أكده عاملون بالقطاع

وعزا هؤلاء ارتفاع الأسعار إلى انتهاء العروض السعرية التي كانت تقدمها شركات الألبان بعد ارتفاع أسعار الحليب الطازج بمقدار 15 قرشا للكيلو، وزيادة نسب ضريبة المبيعات من 4 إلى 10 % على الألبان ومنتجاتها

وبحسب لائحة الأسعار الجديدة، فقد بلغ سعر اللبن وزن 1 كيلو غرام 1.25 دينار، بعد أن كان السعر دينارا واحدا، في حين أصبح سعر اللبن وزن 700 إلى 800 غرام دينارا، بعد أن كان 75 قرشا



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6348

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم