حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12219

وزير العمل لسرايا : سنحدد حاجة القطاع العام لتعيين موظفين جدد بعد حصر المحالين للتقاعد المدني

وزير العمل لسرايا : سنحدد حاجة القطاع العام لتعيين موظفين جدد بعد حصر المحالين للتقاعد المدني

وزير العمل لسرايا : سنحدد حاجة القطاع العام لتعيين موظفين جدد بعد حصر المحالين للتقاعد المدني

15-07-2019 02:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سيف عبيدات - اكد ويزر العمل نضال فيصل بطاينة ، ان الحكومة لم تحدد حتى الان اعداد الموظفين الجدد الذين سيتم تعيينهم في القطاع العام ، بدلاءاً عن الموظفين الذين امضوا خدمة (30) عاماً في القطاع الحكومي و جرى إحالتهم للتقاعد.


واضاف البطاينة في تصريحات لسرايا ، ان الموظفين الذين تم إحالتهم للتقاعد ، لم يتم إحصاء اعدادهم حتى الان ممن بلغ خدمة (30) عاماً ، وذلك بسبب رغبة مزيد من الموظفين الذين تجاوزت خدمتهم الـ(25) التقدم بطلب الإحالة للتقاعد ، للإستفادة من المزايا التي ستمنح لمن سيحال للتقاعد على النظام الذي اقره مجلس الوزراء.


وبين البطاينة ان الامور التنظيمية و الإدارية مازالت قيد الدراسة لحصر اعداد المحالين للتقاعد و الاشخاص الذين سيتم تعيينهم في القطاع الحكومي ، وان الامور ستتضح اكثر بداية شهر ايلول "سبتمبر" المقبل بأرقام رسمية.


يذكر ان مجلس الوزراء كان قد قرر إحالة الموظفين الخاضعين لقانون التقاعد المدني الذين يشغلون الفئة الأولى والثانية والثالثة ممن بلغت خدماتهم الخاضعة للتقاعد (30) سنة فأكثر على التقاعد قبل نهاية دوام يوم 30 حزيران الحالي مع تمتعهم بمزايا تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء .

و كما قرر مجلس الوزراء بأنه يحق للموظفين الخاضعين لقانون التقاعد المدني، في الفئة الأولى والثانية والثالثة والذين اكملوا خدمة 25 سنة خاضعة للتقاعد المدني فأكثر للذكور و 20 سنة خدمة خاضعة للتقاعد المدني فأكثر للإناث ولم يكملوا العمر المحدد للإحالة على التقاعد وجوبيا 60 عاما، الحصول على ذات المزايا التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء في حال التقدم بطلب للوزير المعني للإحالة على التقاعد المدني (طواعية) قبل تاريخ الأول من أيلول المقبل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12219

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم