حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34497

وزارة التنمية لسرايا : الاولوية للاسر المستفيدة من صندوق المعونة للانتفاع من مساكن الاسر الفقيرة

وزارة التنمية لسرايا : الاولوية للاسر المستفيدة من صندوق المعونة للانتفاع من مساكن الاسر الفقيرة

وزارة التنمية لسرايا : الاولوية للاسر المستفيدة من صندوق المعونة للانتفاع من مساكن الاسر الفقيرة

15-07-2019 10:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - امل العمر- قال مدير الأبنية و المساكن في وزارة التنمية الاجتماعية علي عبد الحافظ ان الاسر المستفيدة من مساكن الاسر الفقيرة في وزارة التنمية هي اسر محتاجة وغالبيتها تعيش في مساكن ايلة للسقوط وغير صحية .

واوضح لسرايا ان الوزارة وضعت عدة شروط للانتفاع من المساكن حيث تعطى الاولوية للاسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية نظرا لظروفها الاقتصادية الصعبة .

واضاف ان التقديم للمسكن يكون من خلال اسم رب الاسرة وليس الشخص المستفيد من الصندوق في مركز صندوق المعونة الوطنية في كافة المحافظات مضيفا انه يتم دراسة الحالة الاجتماعية للاسرة للموافقة او الرفض مضيفا ان شروط عديدة حسب الحالة التي تقدمت للسكن منها ان لا يقل عمر رب الاسرة عن 50 عاما و غير مستفيد من مشروع اسكانات كالاسكان العسكري وان لا يتعدى ثمن قطعة الارض اعلى من قيمة بناء السكن المحدد من قبل الوزارة و ان لا يكون راتب رب الاسرة اعلى من 200 دينار اردني .

ولفت الى ان الوزارة تقوم بالتنسيق مع مؤسسة الاقراض الزراعي وسلطة وادي الاردن وصندوق المعونة الوطنية للاطلاع والتأكد من اوضاع الاسر الاقتصادية وحاجتها للمساكن .


وقد بدأت وزارة التنمية العمل في تأسيس مشروع إنشاء وصيانة مساكن الأسر الفقيرة والعفيفة في عام 2003 حيث يعتبر السكن من المتطلبات والاحتياجات الأساسية والضرورية للإنسان.

ومنذ العام 2003 تقوم وزارة التنمية الإجتماعية سنوياً بتنفيذ العديد من المساكن وبالتعاون مع جهات عدة على رأسها الديوان الملكي الهاشمي،وزارة الأشغال العامة والإسكان ، وزارة المالية، وزارة التخطيط والتعاون الدولي والعديد من الجهات الأخرى.

وكان قد وصل سرايا عدة استفسارات عن شروط التقديم لمساكن الاسر الفقيرة في وزارة التنميةالاجتماعية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34497

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم