حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9732

(منتخب السلة) يخسر أمام مايتي سبورتس في (وليام جونز)

(منتخب السلة) يخسر أمام مايتي سبورتس في (وليام جونز)

(منتخب السلة) يخسر أمام مايتي سبورتس في (وليام جونز)

14-07-2019 11:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعرض أمس المنتخب الوطني لكرة السلة لخسارته الثانية في النسخة 41 من بطولة وليام جونز المقامة في الصين تايبيه لغاية 21 الحالي بمشاركة 9 فرق.

وجاءت الخسارة أمام فريق مايتي سبورتس الفلبيني 74-90، فيما كان المنتخب الوطني استهل مشواره في البطولة بخسارة صعبة أمام المنتخب الكوري الجنوبي 64-69.

ويغيب عن المنتخب 5 من لاعبيه الأساسيين لأسباب مختلفة وهم: المجنس دار تكر، أحمد الدويري، موسى العوضي، محمد شاهر ومحمود عابدين.

كما غاب عن لقاء أمس زيد عباس بعد إصابته في مباراته الأولى أمام كوريا الجنوبية ومن المقرر أن يغادر اليوم إلى مركز متخصص في تركيا بعد استشارة الأخصائي المعتمد لدى الاتحاد حيث أظهرت صورة الأشعة تعرضه لقطع جزئي في وتر عضلة الساق.

ويذكر أن «المركز» في تركيا يتابع حالة عباس حيث سبق أن تواجد فيه خلال شهر أيار الماضي، بينما ذكر اللاعب على صفحته الشخصية في تويتر أن الإصابة ستبعده عن المنتخب 5 أسابيع.

وبحسب برنامج البطولة يخوض المنتخب «عند الثامنة صباح اليوم بتوقيت الأردن مباراته الثالثة في البطولة ضد المنتخب الأندونيسي.

ويعد الفريق الفلبيني أحد أقوى المرشحين للقب البطولة حيث يضم في صفوفه 4 اميركيين ولاعب من بورتوريكو وآخر من السنغال.

وبدأ المنتخب الوطني بتشكيلة ضمت: فادي ابراهيم لقيادة الالعاب وتواجد الى جانبه أمين أبو حواس وأحمد الحمارشة فيما تواجد تحت السلة زين النجداوي ويوسف أبو وزنة وانتهج الفريق الفلبيني الضغط العالي في أرجاء الملعب فيما كانت تصويبات الثلاثية غير الناجحة لأبو حواس سبباً لاستبداله واشراك هاشم عباس، كما اقحم اشرف الهندي بديلاً للحمارشة وخالد أبو عبود بديلاً لابو وزنة أول من سجل نقاط المنتخب قبل أن يتعرض لخطأين مبكرين.

وانتصفت الفترة الأولى لمصلحة الفلبيني 11-10 وهو الذي ارهق سلة المنتخب من خلال رمياته الثلاثية حيث نجح بتسجيل ثلاث من اصل 5 تصويبات في الفترة الأولى فيما فشل المنتخب بتسجيل اي من رمياته الأربع لتنتهي الفترة الأولى 16-21.

وكان الحمارشة يسجل أول ثلاثية للمنتخب ونجح الهندي بتسجيل أخرى لكن انخفاض نسبة التسديد من التصويبات الثنائية بالاضافة للثلاثية ورغم تميز المنتخب بالمتابعات الهجومية جعل الفارق يتوسع كما ساهمت فقدان الكرة في ذلك لينتصف زمن اللقاء بتأخر المنتخب الوطني 29-44.

وشهدت الفترة الثالثة أكبر فارق للفريق الفلبيني مع نهايته 68-44 وكان النجداوي الأفضل خلالها في صفوف المنتخب حيث سجل 7 نقاط منها ثلاثية، وتحسن الأداء الهجومي للمنتخب في الفترة الأخيرة حيث سجل خلالها 30 نقطة أي أكثر مما سجله خلال الشوط الأول بدأها فادي بثلاثية ومن ثم سجل أبو حواس من ذات الطريقة واخذ الاخير يستعرض حيث قام بـ «بلوك شوت» ومن ثم استقبل تمريرة فادي وغمسها في السة الفلبينية وهو ما قام أبو وزنة ومن ثم جاء التسجيل عبر عباس والدسوقي لينتهي اللقاء بفارق 16 نقطة.

وكان فادي ابراهيم افضل مسجل للمنتخب بـ 13 نقطة منها ثلاثية، بالإضافة الى 7 تمريرات حاسمة وقطع الكرة مرتين وثلاث متابعات و«بلوك شوت» خلال نحو 26 دقيقة، وسجل هاشم عباس 12 نقطة بالاضافة لـ 5 متابعات وتمريرة حاسمة خلال 19 دقيقة، يوسف ابو وزنة سجل 11 نقطة بالاضافة لثمان متابعات و«بلوك شوت» خلال 19 دقيقة هو الأخر، امين أبو حواس سجل 9 نقاط بالاضافة لخمس متابعات وثلاث تمريرات حاسمة و«بلوك شوت»، فيما كان زين النجداوي أكثر من تواجد في صفوف المنتخب على أرض الملعب بنحو 30 دقيقة سجل خلالها 7 نقاط واربع متاعبات وتمريرتين حاسمتين وقطع كرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9732

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم