حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,22 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 5419

وفد "فلسطين النيابية" يلتقي النائب هاملتون واصدقاء فلسطين في العموم البريطاني .. صور

وفد "فلسطين النيابية" يلتقي النائب هاملتون واصدقاء فلسطين في العموم البريطاني .. صور

وفد "فلسطين النيابية" يلتقي النائب هاملتون واصدقاء فلسطين في العموم البريطاني  ..  صور

11-07-2019 02:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقت لجنة فلسطين النيابية خلال زيارتها الى لندن عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال النائب "فابيون هاملتون" وزير السلام ومناهضة اسلحة الدمار الشامل ومسؤول ملف الشرق الاوسط في حكومة الظل .

وناقش الوفد البرلماني في مبني مجلس العموم البريطاني عددا من القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية والاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى.

وخلال اللقاء ثمن رئيس الوفد النائب المحامي يحيى السعود موقف حزب العمال ورئيسة جيرمي كوربن المدافع عن مطالب الشعب الفلسطيني الاعزل واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس

ودعا السعود خلال اللقاء للتصدى للرواية الاسرائيلية المزيفة والى ضرورة تعزيز الرواية الحقيقية وعودة الحقوق المسروقة الى اصحابها .

من جهتها اشارت النائب انصاف الخوالدة الى دور المراة الاردنية والتطور الكبير في تمكين المراة واعطائها الحقوق السياسية .

بدوره اكد السيد فابيون على اهمية الدور المحوري الذي يلعبه الاردن في الاستقرار في المنطقة.

كما التقي الوفد مع مجموعة اصدقاء فلسطين في مجلس العموم البريطاني وحضر اللقاء رئيس المجموعة النائب رتشارد بيردن ونائبه النائب "تومي شيبرد" من الحزب القومي الاسكوتلندي اللذان اكدا على الدعم المستمر للقضية الفلسطينية ولدور الاردن في السلام في المنطقة ككل. واوضحا ان المجتمع البريطاني واعداد كبيرة من نواب البرلمان يدعمون الحقوق الفلسطينية ويؤيدون اقامة الدولة الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية .

واثنى النائبان على تطور دور المرأه في الاردن وحضورها في المشهد السياسي الاردني داعين الى المزيد من دعم حقوق المرأة في الاردن وفي العالم العربي بشكل عام.

واكد النائب سعود ابو محفوظ خلال اللقاء على خطر عدم تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة في القضية الفلسطينية وعلى ضرورة بذل قصارى الجهود لحماية مدينة القدس ووقف كافة الممارسات العنصرية الاسرائيلية تجاه أهلها ومقدساتها .

بدروه ركز النائب أحمد الرقب على ضرورة دعم الحقوق الفلسطينية بما فيها حقهم بالحرية والعودة وتقرير المصير واقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وتأتي هذه الزيارة في سياق التعاون بين لجنة فلسطين النيابية ومنتدى التواصل الاوروبي الفلسطيني (يوروبال فورَم) بهدف بناء وتطوير علاقات رسمية وبرلمانية وشعبية في بريطانيا خدمة للقضية الفلسطينية وتعزيزاً للرواية الصحيحة للصراع مع الاحتلال ولتوضيح الثوابت الاردنية الداعمة للحق الفلسطيني.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5419

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم