حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,20 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 34069

بالصور .. طائرة المستقبل ستحمل الركاب في اجنحتها!

بالصور .. طائرة المستقبل ستحمل الركاب في اجنحتها!

بالصور ..  طائرة المستقبل ستحمل الركاب في اجنحتها!

10-07-2019 09:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتبنى الطائرات الشكل نفسه منذ عدة عقود، الا ان التطور لما هو أبعد من ذلك قد يتحول إلى واقع قريباً على يد الخطوط الجوية الهولندية.

يجري حالياً تطوير طائرة على شكل حرف V من قبل الخطوط الجوية الهولندية KLM، وذلك لأجل وضع الركاب في الأجنحة، ما يحقق أقصى كفاءة ممكنة في استهلاك الوقود.

هذا المظهر المستقبلي سيؤدي إلى وزن أخف وديناميكا هوائية أفضل، ما يؤدي إلى استهلاك وقود أقل بنسبة 20 بالمئة عن أكثر الطائرات تطوراً حالياً مع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يزيد عن الثلث.

ظهور الطائرة V على أرض الواقع ليس بعيد عن ارض الواقع، حيث متوقع إطلاق نسختها الاختبارية في خريف العام الجاري، إلا أن دخولها في خدمة المسافرين لن يتحقق قبل عام 2040.

الجدير بالذكر أن الركاب بهذا الشكل سيكونون بجانب الحمولة وخزانات الوقود في أجنحة الطائرة، ما يفسر نية الاستمرار في تطويرها على مدار 20 عاماً، حيث يسعى القائمون على المشروع للتأكد بأنه آمن بنسبة 100 بالمئة.

هذا وسيكون بإمكان طائرة V احتواء 314 راكباً و160 متر مربع من الأمتعة، مع تواجد الأبواب والمنافذ المعتادة مثل أي طائرة حالية، ما يعني أنه مقارنة بالطائرات الحالية، لن تزداد قدرتها على استيعاب الركاب أو الأغراض، حيث التركيز على قطع مسافات أطول بوقود أقل وحسب، كما أنها ستكون مجهزة لاستخدام محركات كهربائية، ما يجعلها صديقة للبيئة.

ترقبوا معنا إذاً في أكتوبر 2019 عندما يقوم الباحثون بعرض نموذج طائرة V واستعراضها أثناء الطيران على سرعات منخفضة، لنلقي نظرة أوليّة على ما يحمله مستقبل قطاع الطيران!

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34069

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم