حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11693

المنتخب الوطني لكرة السلة يخسر مجدداً أمام نظيره المصري

المنتخب الوطني لكرة السلة يخسر مجدداً أمام نظيره المصري

المنتخب الوطني لكرة السلة يخسر مجدداً أمام نظيره المصري

10-07-2019 09:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خسر أمس المنتخب الوطني لكرة السلة مجدداً أمام نظيره المصري 76-81 في اللقاء الودي الذي أقيم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وكان المنتخب الذي يستعد للمشاركة في مونديال السلة المقرر في الصين خلال الفترة من 31 آب وحتى 15 أيلول خسر الليلة قبل الماضية أمام ضيفه المصري في مباراة جرت في قاعة الحسن بإربد 69-81.

ويغادر «صقور الأردن» اليوم إلى تايوان للمشاركة في بطولة وليم جونز التي ستقام في الفترة من 12 الى 22 الشهر الجالي.

يضم الوفد المدير الفني جوي، والجهاز الفني المساعد زيد الخص وكيلتون تومابسون، جاسون ارنولد، مدير المنتخب محمد الدباس، المعالج حسن برهومة و12 لاعباً: زيد عباس، امين ابو حواس، مالك كنعان، فادي ابراهيم، هاشم عباس، زين النجداوي، يوسف أبو وزنة، أحمد حمارشة، أحمد عبيد، جوردان الدسوقي، خالد أبو عبود واشرف الهندي فيما استبعد محمد شاهر من التشكيلة، كما يغيب موسى العوضي بسبب ظرف شخصي.

الأردن (76) مصر (81)

بدأ المدير الفني جوي المباراة بخماسي جديد تكون من: مالك كنعان لصناعة الألعاب، وإلى جانبه موسى العوضي وهاشم عباس، فيما تواجد تحت السلة زين النجداوي ويوسف أبو وزنة.

ومن جانبه لم يتأخر المنتخب المصري بالدخول إلى اجواء اللقاء بعدما تقدم سريعاً 6-0 بفضل أفضليته تحت السلتين خاصة مصطفى مكي، وفي المقابل سجل أبو وزنة بتغميسة عنيفة كانت ثاني سله له وللمنتخب الذي قلص الفارق، ولم يتأخر العوضي بالرد على ثلاثية سميح بذات الطريقة قبل ان يتم إشراك أحمد حمارشة وزيد عباس الذي بدأ يسجل من عيار الثلاثيات ووضع المنتخب لأول مرة بالمقدمة 17-16 فانتهى الربع الأول لمصلحة المنتخب الوطني 19-18.

وقي الفترة الثانية بدأ المنتخب بذات التشكيلة التي أنهت الفترة الأولى بتواجد فادي ابراهيم لقيادة الألعاب، وبجواره أمين أبو حواس وأحمد حمارشة فيما كان زيد عباس وأحمد عبيد تحت السلة، كما تم إقحام جوردان الدسوقي وخالد أبو عبود.

ورغم ذلك، بدأ المنتخب المصري بقصف سلة المنتخب من عيار الثلاثيات دون أن يتم إيجاد حلول دفاعية لذلك مع بروز أحمد عادل وأحمد مهيب ليبتعد الفريق الضيف بفارق 15 نقطة مع استمرار الاعتراض على القرارات التحكيمية ومن ثم ينتهي الشوط الأول لمصلحة مصر 44-31.

وكانت بداية الفترة الثالثة لمصلحة المصري الذي حافظ على الفارق قبل ان يبدأ المنتخب الوطني بالعودة بفضل خبرة الثنائي المخضرم العوضي و«زيزو» والأخير قدم فاصلاً استعراضياً من الاختراقات، آخرها عبر تغميسة عنيفة، وفي هذه الأثناء بدأ العوضي يستعيد موهبته في التسديد الثلاثي لتنتهي الفترة الثالثة لمصر 63-58 وكان خلالها اشرف الهندي يأخذ فرصته باللعب.

واستمر العزف المنفرد من زيد عباس وسجل من كافة المسافات وتقدم المنتخب عبره 69-68 قبل أن يخرج بالأخطاء الشخصية ويشترك بديلاً عنه النجداوي وبعدما تقلص الفارق لثلاث نقاط مع حيازة للمنتخب قبل 27 ثانية على نهاية اللقاء طلب جوي وقتاً مستقطعاً لكن لم يستثمره المنتخب وذهبت من خلال «تيرن أوفر» لينتهي بعدها اللقاء لمصلحة المصري بفارق 5 نقاط.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11693

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم