حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4706

المسلماني يرد على الكلالدة : كيف ستحارب المال السياسي؟

المسلماني يرد على الكلالدة : كيف ستحارب المال السياسي؟

المسلماني يرد على الكلالدة : كيف ستحارب المال السياسي؟

09-07-2019 12:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - رد النائب السابق امجد المسلماني على رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة بخصوص تصريحاته حول قانون الانتخاب وان الاردن في طريقه للحصول على ايزو بخصوص الانتخابات كرابع دولة تحصل عليها.

وقال المسلماني للكلالدة أدعو معاليك حتى تتأكد من جودة قانون الانتخاب أن تخوض الانتخابات النيابة بموجب هذا القانون وبعدها قد تغير رأيك بهذا القانون.

القانون شجع على المال السياسي ليس فقط في علاقة بعض المرشحين مع بعض الناخبين بل أيضا شجع على المال السياسي داخل القائمه نفسها وأظهرت ما يسمى بالحشوات.

كيف ستحارب معاليك المال السياسي بوجود نفس آلية تشكيل القوائم.

وكان رئيس الهيئه المستقله للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة قال ان الاردن في طريقه للحصول على "ايزو" بخصوص الانتخابات، كرابع دولة في العالم تحصل عليها، مشيرا الى ان الهيئة وضعت النواة الرئيسية لانشاء معهد تدريب انتخابي.

واضاف ان عدد الهيئة الناخبة في الاردن بلغ 4.5 مليون ناخب حتى الان، مؤكداً اهمية المشاركة لانجاح العملية الانتخابية ولاختيار الممثل الحقيقي للشعب.

وتحدى الكلالدة في حديثه ان يكون هناك اي تحدٍ لارادة الناخبين داخل صندوق الاقتراع، مؤكدا انه جرى اعادة فرز اوراق انتخابية اكدت جميعها صحة العملية الانتخابية وعدم تدخل أي جهة بارادة الناخبين.

وعن رأيه الشخصي حول قوانين الانتخاب قال الكلالدة انه يميل للقوائم الحزبية لانها تعكس حقيقة حجم و ثقل المرشحين في الشارع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 4706

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم