حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13016

الحياري: الزراعة وفرت 138 مليون دينار من فاتورة المستوردات

الحياري: الزراعة وفرت 138 مليون دينار من فاتورة المستوردات

الحياري: الزراعة وفرت 138 مليون دينار من فاتورة المستوردات

08-07-2019 07:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اجتمع النائب خالد الحياري رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية مع وزير الزراعة والبيئة والمعنيين في الوزارة اليوم بمبنى الوزارة لبحث أبرز المعيقات التي تواجه القطاع الزراعي في الوقت الراهن لمعالجتها.

وثمن الحياري دور وزارة الزراعة في حماية المنتجات الزراعية المحلية من المنافسة غير العادلة للمستوردات من خلال تطبيق الرزنامة الزراعية ودراسة حالة السوق بشكل دوري ومستمر واخضاع أكثر من 365 سلعة تحت رقابة وزارة الزراعة خاصةً على المعابر الحدودية مما أدى إلى انخفاض المستوردات من السلع بنسبة 37٪ خلال الربع الأول من العام الحالي وهذا ما ساهم بتوفير 138 مليون دينار من فاتورة المستوردات.

كما وثمن الحياري قرار وزير الزراعة جدولة قروض المزارعين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعانون منها في الوقت الحالي للتخفيف من الاعباء واستمرارهم في رفع عجلة النمو الاقتصادي.

وأيضاً دور الوزارة في معالجة المعيقات التي تعترض انسياب السلع الزراعية إلى الأسواق الخارجيه والمحليه ودعم القطاع لتلبية احتياجات المستهلكين.

وقال الحياري إننا في لجنة الزراعة والمياه ومن خلال تواصلنا مع جميع مكونات القطاع الزراعي لمسنا تغيير وتحسن في مستوى الخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة للقطاع الزراعي منذ تولي معالي المهندس إبراهيم الشحاحده وزيرا للزراعة والبيئة وهذا نتاج الخيارات والقرارات السليمة لصاحب القرار ( الرجل المناسب في المكان المناسب).

سائلاً المولى العلي القدير الرفعة والنهضة لاردننا العزيز تحت ظل الراية الهاشمية الخفاقه بقيادة عميد آل البيت الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13016

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم