حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9757

15 ألف شمعة تضيء معالم في البترا .. صور

15 ألف شمعة تضيء معالم في البترا .. صور

15 ألف شمعة تضيء معالم في البترا  ..  صور

08-07-2019 01:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إحتفلت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي على مدى يومين متتاليين بمناسبة مرور اثني عشر عاماً على فوز البترا كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة والأعياد الوطنية بدءً من يوم السبت وحتى يوم الأحد.

واشتمل الإحتفال في يومه الاول على فقرات تضمنت عروض فنية لفرقة الراجف لإحياء التراث وفقرات فنية وغنائية للفنان عكاشة الهلالات وفقرات شعرية نظمها عدد من الشعراء المحليين في اللواء ووصلات غنائية للفنانين حسام ووسام اللوزي.

وفي السياق ذاته تضمن الاحتفال فعاليات خدمة نقل المواطنين والسياح ضمن جولات مجانية لأهم الإطلالات الخلابة في لواء البترا بواسطة باصات جت السياحية المكشوفة وبدعم من شركة جت للنقل وفقرات اطفال ورسم بالحناء وشخصيات كرتونية.
وشهد الحفل في يومه الثاني عروضاً لموسيقات الأمن العام في الشارع السياحي بالإضافة إلى فعاليات فلكلورية شعبية وفرق فنية ووصلات غنائية قدمها عدداً من الفنانين المحليين في البترا.

ولم تقتصر الإحتفالات على الوصلات الغنائية والفعاليات الفلكلورية، إذ أضيئت معالم حيوية في مدينة البترا ومركز زوار البترا وجبل الخبثه ومنطقة الوعيرة والشارع المؤدي من كلية البترا للسياحة والآثار حتى مركز زوار البترا ومن بوابة مدخل البترا حتى مدخل السيق بـ15 ألف شمعة، واضيء سطح متحف بترا الجديد بالرقم 20 إحتفالاً بمرور عشرين عاماً على تولي جلالة الملك سلطاته الدستورية.

واشتملت الفعاليات على إطلاق ألعاب نارية بدعم من الفعاليات السياحية في اقليم البترا .

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات ان الاحتفال بالبترا كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة هو من ضمن اهتمام السلطة بتطوير مدينة البترا سياحيا وتسويقها محليا وعربيا وعالميا.

وثمن د. الفرجات دور القطاع السياحي والمجتمع المحلي الريادي والجهات الامنية ومشاركتهم الفاعله في دعم وانجاح مثل هذه الاحتفالات.

وأشار د. الفرجات الى أهمية تطويرالخدمات السياحية في منطقة البترا من خلال ما تقوم به السلطة من وضع وإعادة تأهيل المسارات السياحية واللوحات الإرشادية وتدريب العاملين في المحمية الأثرية من اجل تقديم أفضل الخدمات للزائر وحماية الموقع منوها الى الخطة الامنية والادارية التي اتجهت اليها السلطة بالتعاون مع الجهات المعنية لادارة شؤون المحمية الاثرية بالشكل الامثل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9757

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم