حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4186

"طمس النكبة" .. شاهد .. هآرتس تكشف أسرار جديدة عن جرائم الاحتلال

"طمس النكبة" .. شاهد .. هآرتس تكشف أسرار جديدة عن جرائم الاحتلال

"طمس النكبة" ..  شاهد ..  هآرتس تكشف أسرار جديدة عن جرائم الاحتلال

07-07-2019 05:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الناطقة بالعبرية، عن معلومات هامة وخطيرة، تضمنتها وثائق عن عمليات التطهير العرقي التى قامت بها العصابات الصهيونية، فى حق الفلسطينيين خلال حرب 1948، أو ما يعرف بالنكبة، جاء ذلك حسب التقرير الذي اذاعته قناة الغد الاخبارية.
وأضاف التقرير، أنه فى تحقيق صحفي بعنوان دفن النكبة نشرته الصحيفة العبرية فى 5 من شهر يوليو الجاري، رفعت الصحيفة العبرية النقاب عن عشرات المجازر واعتصاب الفتيات الصغار والسلب والنهب، وتفجير وتدمير قرى بأكملها نفذتها العصابات الصهيونية بأوامر من دافيد بن غوريون، لافًتا إلى أن الجيش الاسرائيلي لا يزال يحجب وثائق تاريخية عن جرائم العصابات الصهيونية الارهابية ضد الشعب الفلسطينى عام 1948، وبعده.
وأوضح التقرير أن الوثائق تشير إلى أن موظفي ملاب القسم الأكثر سرية في وزارة الأمن الاسرائيلية، أخفو أدلة على شهادة جنرالات الجيش الاسرائيلي حول قتل المدنيين وتدمير القرى فضلًا عن توثيق طرد البدو.
وكانت ولا تزال النكبة الفلسطينية من أبرز جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الأرض والمواطن العربي، وبعد مرورِ71 عامًا لا تزال هناك الكثير من الأسرار التي تكشف خسة الاحتلال في حق الفلسطينيين والعرب.
وثائق جديدة نشرتها صحيفة هآرتس الناطقة بالعبرية، تكشف الأسباب الحقيقة لإفراغ البلاد من سكانها العرب، جاءت تحت عنوان «أسباب الهجرة العربية»، والتي يأتي في مقدمتها الهروب من جحيم العمليات العسكرية والانتهاكات الجسدية بحق الرجال والنساء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 4186

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم