حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45542

إليك سرعة القطار الخارق الذي تختبره اليابان .. صور

إليك سرعة القطار الخارق الذي تختبره اليابان .. صور

إليك سرعة القطار الخارق الذي تختبره اليابان ..  صور

07-07-2019 10:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السفر عبر الطائرات هو الاسرع من دون شك، وذلك بفضل السرعات العالية التي تصل اليها والتي قد تظن أنها لا تقارن بالقطارات، ولكن قد تود السفر الى اليابان قريباً من أجل اختبار قطار "طلقة" سيقدم لك وجهة نظر مختلفة كلياً.

بدأت اليابان مؤخراً في اختبار أحدث وأسرع قطارات الطلقة في العالم، والقادر على الوصول الى سرعة 400 كم/س، وهو ما يعد نفس سرعة بعض الطائرات خلال تحليقها في الجو، ما يأتي في إطار السعي لتطوير وسائل مواصلات أكثر سرعة.

القطار اسمه ALFA-X، وبدأ سلسلة اختباراته التي ستستمر 3 سنوات خلال الشهر الماضي، حيث سيبدأ استخدامه بشكل عملي في عام 2030 بسرعات تصل إلى 360 كم/س ليكون أسرع قطار طلقة في العالم، وذلك بعد أن يتفوق على قطار Fuxing الصيني بفارق 10 كم/س.

نوضح مدى سرعته: المسافة بين الرياض وجدة هي 954 كيلومتر، ما يعني ان القطار بحاجة الى حوالي ساعتين ونصف لقطع المسافة، في جين المشوار في السيارة يستغرق اكثر من 9 ساعات.

يحمل قطار ALFA-X تصميم مستقبلي يتضمن أنف كبير مدبب، وصحيح انه سريع جداً، الا انه ليس اسرع قطار في العالم، بل هو اسرع قطار طلقة في العالم، فلقب اسر قطار في العالم يحمله القطار المغناطيسي المعلق في اليابان والذي يصل الى سرعة قصوى تبلغ 603 كم/س.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45542

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم