حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,17 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7620

الكرك : مكرهة صحية لتراكم النفايات في بلدة محي

الكرك : مكرهة صحية لتراكم النفايات في بلدة محي

الكرك : مكرهة صحية لتراكم النفايات في بلدة محي

26-06-2019 02:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جدد مواطنون وتجار في بلدة محي الشكوى من تراكم النفايات خاصة التي تبقى داخل الحاويات وعلى جوانبها لأيام مخلفة مكرهة بيئة وصحية.

ولفت التاجر محمد القضاة الى أن الحاويات التي وضعتها بلدية مؤاب داخل أحياء بلدتهم وأمام المحال التجارية، لم تعالج مشكلة تراكم النفايات بل فاقمتها، موضحا أن الحاويات لا يمكن نقلها بالمركبة التي خصصتها البلدية لخدمة محي بهذا الشأن الامر الذي يفرض تراكمها لأيام إلا أن يتم ازالة محتوياتها بإحدى الضاغطات المخصصة ضمن يوم في الأسبوع.

وأضاف إن بقية الأيام التي لاتشهد البلدة فيها وصول الضاغطة تبقى النفايات متراكمة وتنبعث منها الروائح، مخلفة مكرهة بيئية وصحية يرافقها انتشارا للآفات والحيوانات الضالة داخل الاحياء السكنية.

ونوه الناشط ياسين القضاة إلى أنهم خاطبوا مجلسهم المحلي وبلدية مؤاب بهذه المشكلة غير أنها لم تتخذ اي خطوات في سبيل معالجتها وانهاء معاناة المواطنين.

وطالب القضاة البلدية بإنصاف بلدتهم وتحقيق متطلبات السلامة البيئة في تجمعاتها بايجاد معالجة لهذه المشكلة التي لايمكن لأبناء البلدة تحمل تداعياتها خاصة في فصل الصيف.

واكد رئيس بلدية مؤاب المهندس حمزة الطراونة ان البلدية تحرص على معالجة القضايا الخدمية وتلبية مطالب المواطنين في مناطقها لافتا إلى أن البلدية اتخذت إجراءات للارتقاء بخدمات السلامة العامة في بلدية محي والحامدية عما كانت عليه، في السابق حيث خصصت مركبة تعمل بشكل يومي على جمع النفايات ونقلها للمكب، موضحا أن الحاويات لايمكن تفريغها في تلك المركبة لذلك قامت بتخصيص ضاغطة تتردد على البلدة وتجمعاتها حال تراكم النفايات في الحاويات لإزالتها والحفاظ على متطلبات السلامة العامة هناك.

الراي

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7620

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم