حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,14 أكتوبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 24037

لاستمداد أعلى جرعة من المغذيات .. اليكم أفضل الورقيات الخضراء لإضافتها إلى السَلطات

لاستمداد أعلى جرعة من المغذيات .. اليكم أفضل الورقيات الخضراء لإضافتها إلى السَلطات

لاستمداد أعلى جرعة من المغذيات ..  اليكم أفضل الورقيات الخضراء لإضافتها إلى السَلطات

26-06-2019 01:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كتبت سينتيا عواد في "الجمهورية": من الشائع خلال فصل الصيف زيادة الإقبال على استهلاك سَلطات الخضار ليس فقط حِفاظاً على رشاقة الجسم، إنما أيضاً لترطيبه والتصدّي للحار. لكن إلى جانب البندورة والخيار، أي نوع من الورقيات الخضراء تختارون لاستمداد أعلى جرعة ممكنة من المغذيات؟

في الواقع، إنّ كل أنواع الخضار الورقية الخضراء تحتوي على كميات صحّية من الألياف، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن. وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت اختصاصية التغذية، آيبي لانغر، من كندا إنه "لا يتمّ تناول ما يكفي من هذه الخضار عموماً، لذلك عليكم تعزيز الجرعة التي تستهلكونها من خلال اختيار الأنواع التي تحبونها من دون القلق بشأن القيمة الغذائية الخاصة بكل واحدة"، مشدّدةً على "ضرورة التنويع بينها والتأكد من شرائها طازجة، أي أنها تخلو من الأجزاء البُنّية والذابلة".

وعرضت في ما يلي الخصائص الغذائية والصحّية لأفضل أنواع الورقيات الخضراء على الإطلاق، داعية إلى إدخالها إلى السَلطات أو حتى طبخها للحصول على طبق مليء بالخضار:

الخردل الأخضر
يُنصح بطبخه على البخار بما أنّ الحرارة المرتفعة تزيد بشكل ملحوظ من توافر الفيتامين A. يُذكر أنّ رشّ قليل من عصير الحامض على الخردل الأخضر يقضي على مرارته.

الهندباء البرية
هذه الأعشاب صالحة للأكل ومفيدة جداً للجسم. كوب واحد من الهندباء البرية يحتوي على 3 مرات كمية الكالسيوم مثل السبانخ، جنباً إلى الكثير من الفيتامين K للحفاظ على عظام قويّة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24037

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم