حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12867

تعرف على أغلى وأرخص الوجهات السياحية لعام 2019

تعرف على أغلى وأرخص الوجهات السياحية لعام 2019

تعرف على أغلى وأرخص الوجهات السياحية لعام 2019

25-06-2019 09:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يلجئ العديد من المسافرين لاحتساب التكاليف التي يتوقعون إنفاقها في الوجهات التي يقصدونها في إطار تخطيطهم لقضاء العطلات، إذ وجدت دراسة أصدرتها وحدة «إيكونوميست إنتليجنس» للأبحاث، تصدّر كل من باريس، وسنغافورة، وهونغ كونغ، قائمة أغلى مدن العالم في عام 2019، حسب موقع سمارتر ترافل.


وكشف الموقع عن تحليلاً يقارن أسعار أكثر من 150 مادة في 133 مدينة، ويتم بناءً عليه، تصنيف أرخص وأغلى الوجهات حول العالم، لافتاً إلى أن القائمة تعد مؤشراً جيداً الى ما يمكن أن يتوقعه المسافرون عند وصولهم إلى وجهاتهم السياحية.

ومن بين الوجهات السياحية الشهيرة، حلّت مدينة نيويورك الأميركية في المرتبة السابعة، فيما حلت كل من طوكيو، ولوس أنجلوس، وزيوريخ، وسيؤول، ودبلن، وسيدني، في قائمة أغلى 20 مدينة.

بالوقت الذي تحتل فيه المدن باهظة الثمن العناوين الرئيسة، فقد يكون المسافرون أكثر اهتماماً بالوجهات السياحية ذات التكاليف الأقل، فجميع مدن منطقة أوروبا الشرقية هي بتكاليف معقولة، وأظهرت الدراسة أن مدينة براغ تحتل المرتبة 82 في القائمة، كما أن مدناً مثل وارسو، وبودابست، وسان بطرسبرغ، هي أقل بكثير مقارنة ببراغ، وكذلك مدن في أوروبا الغربية مثل أمستردام وبرلين وستوكهولم ولشبونة، ومدن في أميركا الشمالية مثل بوسطن، وميامين ومونتريال.


وهناك عوامل مثل التضخم وأسعار العملات تسهم في تغيرات ترتيب المدن، فضلاً عن غيرها من المعايير الأساسية لاحتساب تكاليف المعيشة.


وذبين الموقع أن العديد من الوجهات السياحية تقدم خصومات وبرامج مصممة لتقليل التكاليف إلى الحدود المعقولة، ويمكن للمسافرين المبدعين العثور دائماً على طريقة لتحقيق أقصى استفادة من ميزانيتهم من خلال مقارنة الأسعار، والحجز المبكر، والبحث عن أفضل الصفقات، لافتاً إلى أنه يمكن إيجاد أسعار مخفضة للعروض السياحية الترويجية في المدن الأغلى في أوقات محددة من السنة من خلال اتباع هذه الاستراتيجيات، ولفت إلى أن الوجهات نفسها تقدم الكثير من الخيارات والخبرات السياحية المتشابهة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12867

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم