حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,12 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7081

النقل النيابية توصي بإعادة النظر بالتصاريح المؤقتة للباصات

النقل النيابية توصي بإعادة النظر بالتصاريح المؤقتة للباصات

النقل النيابية توصي بإعادة النظر بالتصاريح المؤقتة للباصات

24-06-2019 02:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أوصت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية بإجراء دراسة لإعادة النظر بالتصاريح المؤقتة للباصات على بعض الخطوط في المملكة، لإزالة التشوهات التي حصلت من خلال تفريغ الخطوط الضعيفة، واضعاف الخطوط العاملة والتأثير على المستثمرين فيها.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الاثنين برئاسة النائب خالد أبو حسان، وحضور وزير النقل انمار الخصاونة وعدد من مشغلي الباصات المتضررين لمناقشة موضوع تصاريح الباصات المؤقتة.

وقال أبو حسان: إنه ورد للجنة شكاوى من عدة محافظات بخصوص إعطاء تصاريح مؤقتة للباصات بشكل عشوائي، ما سبب مزيدا من التشوه في منظومة النقل العام، خصوصًا في بعض المحافظات التي يوجد فيها توسع عمراني وسكاني وتحتاج إلى إعادة تقييم وتنظيم حركة النقل فيها.

وأضاف أن هناك إرباكا في خطوط النقل، ولا يوجد مبرر واضح لإعطاء التصاريح لتغيير الاتجاهات، إضافة الى غياب معرفة الأسس والمعايير الذي تعتمدها هيئة تنظم النقل في منح هذه التصاريح.

وأشار أبو حسان الى وجود عدد من المجمعات ومراكز انطلاق الباصات المهجورة في بعض المحافظات، ما يؤكد غياب الدراسات لإنشاء هذه المجمعات، داعيا إلى الإسراع بتعيين أمين عام لهيئة تنظيم قطاع النقل البري، بهدف تخفيف العبء والضغط وخدمة للمواطنين.

من جهته، وعد الخصاونة بتشكيل لجنة محايدة لإعادة النظر بالتصاريح الممنوحة للباصات في تغيير الاتجاهات، وذلك حسب الحاجة الفعلية وإلغاء التصاريح المخالفة.

وأوضح أن إعطاء التصاريح مشكلة مرهقة، فالخط ليس ملكا لاحد بل ملكا للحكومة، والغاية من إعطاء التصاريح هو تعزيز الخطوط التي تعاني نقصا في المشغلين، لافتا الى ان هناك خطوات وإجراءات لحل هذه المشكلة بطريقة عادلة.
--(بترا)

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7081

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم