حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3810

طريقة عمل الفشار بالكراميل

طريقة عمل الفشار بالكراميل

طريقة عمل الفشار بالكراميل

21-06-2019 09:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تنطلق اليوم أولى مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تستضيفها مصر بلقاء يجمع منتخبي أحفاد الفراعنة وزيمبابوي في العاشرة مساء.
ويحتاج وقت المباراة إلى التسالي لذلك نقدم لك طريقة عمل الفشار بالكراميل في المنزل .
.
.
مقادير الفشار بالكراميل : 1- 2 كوب ذره فشار 2-معلقتين زيت 3- مكعب زبدة 4- كوب سكر بني طريقة تحضير الفشار بالكراميل : حلة كبيرة ويتم وضع 2 كوب من الفشار أو الذرة مع قليل من الزيت و الزبدة ويترك على نار متوسطة حتى ويتكاثر حجمة.
طريقة كراميل الفشار : في طاسة يوضع 1 كوب سكر بني ثم مع الزبدة ويتم تسيح السكر مع استمرار التقليب حتى يتكرمل بعد ذلك بضع ذرة من بيكربونات الصوديوم / ذرة فانيلا ويقلب يتم إحضار صينية ومغلفة بالفويل ويتم وضع 1 كوب من الفشار ويتم فرشة في الصينية ويوضع علية الكراميل ويقلب ويترك حتى يبرد تماما وبعد ذلك يكسر ويوضع ذرة ملح ويوضع في طبق التقديم ويقدم فوائد الفشار : كشفت الدراسات العلمية عن إحتواء الفشار على كمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة وفي حين تناول كميات كبيرة من الفشار فإن ذلك يعمل علي مقاومة الأمراض وهزيمة خلاياها وتحست أداء الجهاز المناعي بالجسم.
كما يحتوي الفشار على نسبة عالية جدا من الحديد وفي حين تناول كميات كبيرة منه فإن ذلك يعمل في القضاء علي الأنيميا وفقر الدم بجدارة.
أثبتت الدراسات أن الفشار يحتوي علي كميات لا بأس بها من الألياف الطبيعية والتي تعد مفيدة جدا للجهاز الهضمي وفي حين تناول الفشار بكميات كبيرة فإن ذلك يعمل في التخلص من مشاكل المعدة وأعراضها المزعجة وخصوصا الإمساك فقد أثبتت الدراسات علي قدرة الفشار في القضاء الفعال والفوري علي الإمساك.
كشفت الأبحاث على أن تناول الفشار يعمل على ضبط معدل السكر في الدم لذلك يعد الفشار هو الإختيار الأمثل لمرضى السكر حيث يعمل على ضبط معدل السكر في الدم طبيعيا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3810

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم