حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14586

تفاصيل إجراءات قبول الطلبة العائدين من السودان

تفاصيل إجراءات قبول الطلبة العائدين من السودان

تفاصيل إجراءات قبول الطلبة العائدين من السودان

21-06-2019 02:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة عن (382) طالبا من العائدين من السودان سجلوا الكترونيا لتأمين استكمال دراستهم من أصل (445) طالباً يدرسون في الجامعات السودانية، حسب احصائية الوزارة.

وقال في تصريح صحفي أن (343) طالبا من المتقدمين، ابدوا رغبتهم بإكمال دراستهم في الاردن، في حين ان (39) الباقين، يرغبون بإكمال دراستهم خارج الاردن، متوقعا ان الطلبة الذين لم يسجلوا يرغبون بإكمال دراستهم بالسودان.

ويبلغ عدد طلبة الطب (313) طالبا، منهم في السنوات الرابعة والخامسة والسادسة (162) طالبا، بينما سنة اولى وثانية وثالثة (151) طالبا في حين يبلغ عدد طلبة طب الاسنان (19) طالبا.

ولفت الى اجتماع سيعقد الاحد في الجامعة الاردنية بين الطلبة وعمداء كليات الطب وطب الاسنان في الجامعات، لوضع الطلبة في صورة طبيعة الامتحانات التي سيتقدمون لها والتعليمات والانظمة المطبقة (لقاء ارشادية للطلبة). إذ يعقد الاجتماع في مدرج سمير الرفاعي تمام الساعة الثانية ظهراً.

وحددت اللجنة المسؤولة عن إجراءات عقد الامتحان التقييمي الموحد للطلبة العائدين من السودان بأنه سيتم عقد لتخصص الطب وطب الاسنان ابتداء من الثالث من تموز وحتى السابع عشر من الشهر ذاته.

وقسمت اللجنة امتحانات الطلبة ومستوى الامتحان بحسب سنوات الدراسة، بحيث سيكون امتحان طلبة السنة الرابعة والخامسة والسادسة، لمستوى سنة ثالثة بحيث تكون أعلى علامة لمستوى بداية سنة رابعة وادنى علامة لمستوى بداية سنة ثالثة، بحيث يحسب المعدل لكل امتحان مستوى على حدة، إذ سيعقد الامتحان في الثالث من تموز المقبل.

اما سنة ثالثة سيكون مستوى الامتحان لسنة ثانية، بحيث تكون اعلى علامة بداية لسنة ثالثة وادنى علامة تحدد بداية السنة الثانية، وسيعقد الامتحان في العاشر من تموز المقبل.

اما السنة الثانية، سيكون الامتحان لمستوى سنة أولى، بحيث تكون اعلى علامة لتحديد بداية السنة الثانية وأدنى علامة لمستوى السنة الاولى، وسيعقد الامتحان في السابع عشر من تموز المقبل. اما طلبة السنة الاولى، سيقبل الطلبة في السنة ذاتها دون امتحان.

ولفتت اللجنة الى ضرورة متابعة الطلبة المواقع الالكترونية للوزارة وجامعات: الاردنية والعلوم والتكنولوجيا واليرموك ومؤتة والهاشمية والبلقاء التطبيقية.

الراي




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14586

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم