حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 43889

تعرف على قائمة أخطر (3) طرق في المملكة التي حصدت ارواح العشرات من الاردنيين

تعرف على قائمة أخطر (3) طرق في المملكة التي حصدت ارواح العشرات من الاردنيين

تعرف على قائمة أخطر (3) طرق في المملكة التي حصدت ارواح العشرات من الاردنيين

17-06-2019 08:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بالرغم من مبادرات مديرية الأمن العام وأطقمها الهادفة للحفاظ على الأرواح وخفض معدلات الازدحام على الشوارع، إلا أن هذه الطرق تصنف بين الأخطر على مستوى محافظة معان ، حيث بلغت معدلات حالات الوفاة الناجمة عن الحوادث عليها مرتفعة بحسب أحد الخبراء في قطاع الطرق بالمملكة .

وقال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان، أن معدلات الوفاة على الطرق في تصاعد مستمر بنسبة 10 % ، الأمر الذي يكلف خزينة الدولة ملايين الدنانير ناهيك عن الآلام والمآسي التي تتسبب بها لأهالي المتوفين.

وأضاف كريشان : انه في ظل انخفاض الإنفاق الحكومي على الطرقات وصيانتها في المقابل هناك انفاق على التكاليف الطبية للمصابين في حوادث الطرق، في حين ارتفعت معدلات الوفيات الناجمة عن الحوادث لتصل إلى 571 حالة وفاة بمعدل 16,6 % قبل شهرين تقريبا، ما جعلها الأكثر خطورة على مستوى المنطقة .

مؤكدا كريشان إلى أن ظاهرة قطع الإشارات الحمراء ظاهرة منتشرة وبكثرة، بالإضافة لظاهرة القيادة المتهورة واللامبالية، في الوقت الذي تشير فيه الإحصائيات إلى أن معظم الحوادث المرورية سببها الأجهزة الخلوية والسرعة الزائدة وعدم والانصياع لقوانين المرور والتي تساهم في تعظيم الضغوطات والأخطار التي تواجه السائقين .

مطالبا كريشان باتخاذ خطوات حاسمة تهدف للحد من أعداد وفيات الطرق وحوادث الطرق بشكل عام من خلال متابعة صيانة الطرقات وخاصة التحاويل الموجودة على الطريق الصحراوي والتعامل مع الحفر الموجودة في الطريق الخلفي والتي يعتبرها السائقون سببا رئيسا في وقوع الحوادث على هذا الطريق الذي أصبح من أكثر الطرق حصدا للأرواح، وساهم هذا الطريق بارتفاع أعداد الوفيات بالحوادث المرورية في المملكة التي أصبحت مرتفعة هذه الأيام .

والجدير ذكره بأن اخر حادث وقع فجر اليوم نتج عنه وفاة عائلة كاملة على مدخل معان الشمالي قرب تحويلة العمل في تلك المنطقة من جانبه أكد مدير أشغال محافظة العقبة المهندس بدر الكساسبة أن الدراسات الأولية تشير إلى أن الطريق الخلفي يحتاج إلى إعادة تأهيل نظرا لتكاثر الحفر الخطرة الموجودة في حرم الطريق .

وقال الكساسبة انه تم بحث هذا الطريق مع مجلس المحافظة الا انه لم يتم رصد أي مخصصات مالية للتعامل مع هذا الطريق ضمن موازنة العام الحالي . وأضاف الكساسبة انه سيتم وضع هذا الطريق على سلم أولويات لمشاريع المحافظة في العام القادم من خلال التنسيق مع مجلس المحافظة لم لهذا الطريق من أهمية إستراتيجية .
الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 43889

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم