حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 73269

عشائر البترا تصدر بيانً شديد اللهجة ضد القائمين على مسلسل "جن"

عشائر البترا تصدر بيانً شديد اللهجة ضد القائمين على مسلسل "جن"

عشائر البترا تصدر بيانً شديد اللهجة ضد القائمين على مسلسل "جن"

16-06-2019 01:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدرت عشائر لواء البترا بيانا تسلمت "سرايا" نسخة عنه ، حيث طالب شيوخ ووجهاء العشائر في لواء البترا الجهات المعنية، بضرورة محاسبة كل من تورط في إنتاج "مسلسل جن"، مشرين إلى أنهم يمتلكون الوثائق التي تثبت تورط بعض الجهات بهذا العمل.

وأعربوا عن أسفهم باستغلال مدينة البترا بتصوير هذا النوع من الأعمال التي تتعارض مع القيم العربية والإسلامية وعادات المجتمع.

وقالوا في بيان أصدوره: لقد تابعنا ردود الفعل الواسعة وما أثير حول موضوع "مسلسل جن" الذي صورت أجزاء واسعة منه في مدينتنا البترا، وكلنا استياء مما ظهر في هذا العمل من مضمون هابط ومشاهد جريئة خارجة عن أخلاقنا وقيمنا العربية والإسلامية الأصيلة.

وأضاف البيان: إننا في لواء البترا، المدينة الأردنية التاريخية التي لطالما عرفت بمحافظتها على القيم والعادات رغم أنها مقصدا لملايين الزوار عبر العالم، إذ نعرب عن بالغ أسفنا بسماح الجهات المعنية بتصوير هذا العمل في البترا، ونطالب المعنيين بضرورة محاسبة كل من تورط في إنتاج هذا العمل، علما بأننا نمتلك الوثائق التي تثبت تورطها.

وطالب البيان الجهات المسؤولة التي سمحت بإنتاج هذا العمل وهي تعلم مدى خرقه لمنظومة القيم المجتمعية الأصيلة، بالاعتذار الفوري للبترا، لأنها لا تمثل مجرد مدينة أردنية فحسب، وإنما واجهة الأردن الحضرية وبوابته التاريخية والمركز الأول للسياحة الوطنية.

وتابع البيان: نشد على يد إقليم البترا في التحقيق الذي فتحه بخصوص تصوير هذا العمل ونطالب الجهات الأخرى المعنية بفتح تحقيق مشابه ومحاسبة كل المقصرين، كما نثمن عاليا موقف الادعاء العام من هذا العمل ونشد على يده ببذل أقصى الجهود لوقف بثه ومحاسبة كل من أساء للبترا وقيم الأردنيين وأصالتهم.

وأكد بيان الوجهاء والشيوخ، أن هذا العمل قد انتهك كل القيم والأعراف، وقد أسهم بشكل بالغ بالتأثير على سمعة المدينة ومكانتها السياحية وحركة الزوار إليها، وخصوصا من العرب والمحليين، كما استباح وللمرة الأولى عفة المدينة التي بناها عرب أنباط وأورثوها إلى عرب أردنيين معروفين بحفاظهم على القيم ومكارم الأخلاق.

وشدد شيوخ ووجهاء البترا خلال البيان، أنهم لن يبقون صامتين تجاه هذا العمل، كي تبقى صورة البترا نظيفة ومشرقة في عيون الجميع، فالبترا أكبر من أن يساء لها، فهي أيقونة الحضارة والتراث والسياحة لوطننا الغالي.

وثمن البيان موقف الأردنيين وكافة المؤسسات الوطنية والأهلية والنقابات التي أبدت استيائها من هذا العمل، وما بذلوه من جهد في الدفاع عن اسم البترا وصورتها وسمعتها.

وسلمّ الشيوخ والوجهاء نسخة من البيان إلى متصرفية البترا، لرفعه إلى الجهات المعنية وابلاغها بموقف الأهالي من هذا العمل.

كما أجتمع ممثلين عن شيوخ ووجهاء اللواء برئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات بحضور نائب الرئيس المهندس عبدالمنعم أبو هلالة ومفوض الشؤون المالية والإدارية الدكتور خليل أبو حمور.

وشدد الحضور خلال الاجتماع على أهمية أن تفعل السلطة جانب المتابعة لديها لكافة الأعمال التي تصور في البترا، وبما يضمن الحفاظ على صورة المدينة المشرقة ومكانتها التاريخية.

وأكد الفرجات، أن موقف السلطة هو من موقف الأهالي، وأنه تم مخاطبة كافة الجهات المعنية ووضعها بصورة الجدل الذي أثاره العمل، وأنه تم تشكيل لجنة تحقيق عاجلة لمحاسبة كل مقصر.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 73269

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم