حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • بالوثائق .. رئيس بلدية ماحص يرد على شائعات تهديد "وزارة البلديات" بحل المجلس .. والاهالي يرفضون انشاء محطة محروقات
طباعة
  • المشاهدات: 23173

بالوثائق .. رئيس بلدية ماحص يرد على شائعات تهديد "وزارة البلديات" بحل المجلس .. والاهالي يرفضون انشاء محطة محروقات

بالوثائق .. رئيس بلدية ماحص يرد على شائعات تهديد "وزارة البلديات" بحل المجلس .. والاهالي يرفضون انشاء محطة محروقات

بالوثائق  ..  رئيس بلدية ماحص يرد على شائعات تهديد "وزارة البلديات" بحل المجلس  .. والاهالي يرفضون انشاء محطة محروقات

15-06-2019 01:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - امل العمر- قال رئيس بلدية ماحص عبد المنعم رشيدات ان المفتش العام في وزارة البلديات ابلغه بتنفيذ تعليمات التنظيم الاعلى في وزارة البلديات على منح رخصة لإنشاء محطة محروقات بين الأحياء في منطقة ماحص .

وردا على شائعات تهديد الوزارة بحل المجلس البلدي في حال لم يتم الموافقة على انشاء المحطة ، اكد ارشيدات انه لا صحة لمثل هذه الادعاءات مضيفا ان الوزارة طالبت فقط بتطبيق القوانين مؤكدا على انهم ضد انشاء محطة محروقات في المنطقة .


ومن جهتهم اكدوا عدد من اهالي منطقة ماحص ان انشاء محطة وقود في المنطقة يهدد السلامة العامة في المنطقة خاصة انه يوجد حضانة تبعد نحو 33 متراً عن موقع المحطة ووجود مدرسة على بعد 100 متر ودور عبادة ووجود دخلات غير نافذة للحي السكني على جوانب الكازية ومباني سكنية ملاصقة معرضة للسقوط وهو مخالف لشروط السلامة العامة حسب قوانين السلامة العامة .

واوضحوا المواطنين ان أحدثيات المساحات التي قامت بها البلدية يوجد فيها تعدي على الدخلات الملاصقة لموقع الكازية ومخالف لشروط المساحةلترخيص محطات الوقود .

واكدوا عى ان المجلس البلدي قام بتأجيل جلسة أقرار منح الرخصة للبناء لمدة شهر لكنة تراجع عن قرار بحجة الضغط من جهات عليا من بينهم وزير الإدارة المحلية الحالي ومفتش عام الوزارة رغم تتقديم شكوى من الاهالي الى الوزارة لكنها ضربت بعرض الحائط كل المطالبات كون الشخص الذي ينوي أقامة المحطة متنفذ وصاحب أستثمارت عدة .

وناشد الأهالي الجهات الحكومية للتدخل للتحقق من الموافقات حسب القوانين راجين أن تصل شكواهم الى مسامع من يحمل الضمير لوقف تدمير حي كامل يقطنة 500 ونحو 35 عائلة شخص بينهم أطفال وكبار في السن .

و يذكر أن عدد من أهالي ماحص وقفة احتجاجية في نهاية شهر رمضان المبارك ضد انشاء محطة وقود بالبلدة.

وقال المشاركون بالوقفة إن وجود محطة الوقود بين المناطق السكنية والبيوت يؤثر عليهم ولا يلائم الحي السكني المقترح انشاء محطة الوقود فيه، معربين عن تخوفهم من أضرارها البيئية وانبعاث روائح إثر استخدام الزيوت والوقود وسواها من الأضرار.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23173

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم