حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6815

دعوات فلسطينية لإنقاذ البلدة القديمة في الخليل من جنود الاحتلال

دعوات فلسطينية لإنقاذ البلدة القديمة في الخليل من جنود الاحتلال

دعوات فلسطينية لإنقاذ البلدة القديمة في الخليل من جنود الاحتلال

14-06-2019 10:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في خطوة لإحياء البلدة القديمة وإعادة نشاطها التجاري، دعت حركة فتح في الخليل أصحاب المحال التجارية في المناطق القريبة من الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة إلى الالتزام بفتح محالهم التجارية التي أغلقت بعد انتفاضة الأقصى عام 2000 بسبب الأوضاع الأمنية التي أثرت على المنطقة بشكل عام، في الوقت الذي تحاول فيه قوات الاحتلال فرض سيطرتها على المكان من خلال وجود الأبراج العسكرية وبعض البؤر الاستيطانية.

يقول نضال العويوي، عضو إقليم حركة فتح في الخليل، “الاهتمام بقضية البلدة القديمة يندرج تحت بند مواجهة الاحتلال ومحاولاته لإفراغها ووضع صعوبات أمام الوصول إليها”.
ولم يغلق أصحاب المحال التجارية أبواب محالهم خلال السنوات الماضية، مطالبين بعودة الحياة مجددا إلى البلدة القديمة والعمل ضمن خطة استراتيجية تضمن تحسين الظروف الاقتصادية على مدار العام.

ويؤكد سامي النتشة، صاحب محل تجاري في البلدة القديمة بالخليل، على أهمية وجود الزوار، قائلا “أشجع الناس على المجيء وعدم الاستماع إلى ما يقال عن وجود خطورة في الزيارة بسبب إجراءات الاحتلال”.

وكانت حركة فتح قد حثت جميع المواطنين إلى عدم تناقل الأخبار المتعلقة بإجراءات الاحتلال التي من شأنها أن تثير الخوف في قلوب الزائرين وتجعلهم يمتنعون عن زيارة البلدة القديمة لتصبح لقمة سائغة لحكومة الاحتلال والمستوطنين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 6815

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم