حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12252

الاحتلال يعلن عن خطته الجديدة "كوخافي" لمواجهة حماس والأخيرة ترد

الاحتلال يعلن عن خطته الجديدة "كوخافي" لمواجهة حماس والأخيرة ترد

الاحتلال يعلن عن خطته الجديدة "كوخافي" لمواجهة حماس والأخيرة ترد

13-06-2019 09:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أثارت الخطة العسكرية الجديدة لرئيس أركان جيش الاحتلال " افيف كوخافي " لمواجهة حماس و حزب الله ردود فعل متباينة داخل الأوساط الفلسطينية في قطاع غزة.
وتعتمد خطة كوخافي بدرجة أساسية على التدخل البري والإبادة المنهجية عبر التصفيات الجسدية وتدمير الأسلحة.
ولا تعتمِد الخطة بتاتًا على الحروب الطويلة، التي تنتهي عادةً بتدّخل المُستوى السياسيّ للتوصّل لتهدئةٍ، بل أنّ كوخافي يُشدّد في خطّته على القضاء الكامل على العدوّ دون توقّفٍ، وتفعيل القوى الناريّة المُكثفّة، بهدف إيقاع مئات القتلى في صفوف العدوّ خلال فترةٍ قصيرةٍ، حتى تكون النتيجة واضحةً لجميع الأطراف، وعلى كلّ وحدةٍ قتاليّةٍ الإثبات بأنّها تمكّنت على الأقّل من القضاء على نصف المُقاتلين من الطرف الثاني، وهذا الأمر ينسحب على حزب الله في لبنان، وعلى فصائل المُقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، كما أكّد مُحلِّل الشؤون العسكريّة في الصحيفة، أليكس فيشمان.
ردّت حركة حماس، على تهديدات قادة الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة، في أعقاب زعم جيشهم سقوط صاروخ أطلق من القطاع في مستوطنة “سديروت".
وقالت حماس على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم إن “التهديدات التي يطلقها بعض قادة أحزاب الاحتلال سعياً لتحصيل مزيد من الأصوات الإنتخابية، لا تُخيف شعبنا ولا مقاومته".
وأضاف قاسم أن “المقاومة التي كانت حاضرة لرد عدوان الاحتلال في كل مرة، ستبقى “درع الشعب” ، وستقوم بواجبها في الدفاع عن شعبها بقوة وحكمة، وضمن الإجماع الوطني".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 12252

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم