حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 28153

عدم توفر "الأنسولين" في مركز صحي البترا يقلق مرضى السكري

عدم توفر "الأنسولين" في مركز صحي البترا يقلق مرضى السكري

عدم توفر  "الأنسولين" في مركز صحي البترا يقلق مرضى السكري

12-06-2019 11:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين- انتقد مرضى السكري في مدينة وادي موسى من عدم توفر مادة الأنسولين في مركز صحي البترا الشامل في لواء البترا منذ عدة أسابيع.

وأوضح المواطن الستيني محمد احمد لسرايا انه ومنذ حوالي ٣ أسابيع متتالية وهو يراجع المركز في سبيل الحصول على مادة الأنسولين التي تساعده على علاج مرض السكري الذي يعاني منه منذ عقود طويلة، إلا انه لغاية الآن لم يحصل على هذه المادة بحجة عدم توفرها في صيدلية المركز.

وأشار الستيني إلى اضطراره شراء مادة الأنسولين على نفقته الخاصة من صيدلية في القطاع الخاص وبثمن مرتفع، مما اثكل كاهله في ظل الظروف المعيشية القاهرة والصعبة التي يعاني منها وأفراد أسرته الكبيرة.

ولفتت الخمسينية أم محمود أنظار المسؤولين في وزارة الصحة انه ليس بمقدورها شراء مادة الأنسولين على نفقتها الخاصة رغم حاجتها اليومية لها، فيما أنها ليست المرة الأولى التي لا تتوفر فيها هذه المادة في المركز الصحي، حيث أنها وفي مراجعات سابقة للمركز قد تم إبلاغها أن المادة قد نفذت، مما جعلها تنتظر عدة أيام لحين توفرها في صيدلية المركز.

وشدد مرضى غاضبون على ضرورة قيام وزارة الصحة بتوفير مادة الأنسولين في صيدلية المركز الصحي رأفة بهم وبأحوالهم المعيشية المتردية.

بدوره أوضح مدير صحة لواء البترا الدكتور خالد ثلجي الخوالده لسرايا إن مادة الأنسولين غير متوفرة في مستودعات أدوية الجنوب الحكومية،، فيما أنه من المتوقع أن توفر هذه المادة في المركز الصحي قريبا.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28153

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم