حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2019 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • فلاش باك "سرايا " :"أبو عواد "مازال حياً بقلوب الاردنيين .. وعبير عيسى :"لا اتخيل المسلسل بدون بابا نبيل "
طباعة
  • المشاهدات: 23946

فلاش باك "سرايا " :"أبو عواد "مازال حياً بقلوب الاردنيين .. وعبير عيسى :"لا اتخيل المسلسل بدون بابا نبيل "

فلاش باك "سرايا " :"أبو عواد "مازال حياً بقلوب الاردنيين .. وعبير عيسى :"لا اتخيل المسلسل بدون بابا نبيل "

فلاش باك "سرايا " :"أبو عواد "مازال حياً بقلوب الاردنيين  .. وعبير عيسى :"لا اتخيل المسلسل بدون بابا نبيل "

10-06-2019 12:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة - ترك الفنان القدير نبيل المشيني إرثاً عظيماً للاردنيين عقب وفاته التي لم تكون عالبال ولا عالخاطر ،من خلال باكورة الاعمال الاردنية حارة ابو عواد الذي عكس صورة الاردنيين وجسد همومهم بدقة متناهية ورسم الابتسامة على وجوه الناس .

اجتاح  "ابو عواد " حياة الاردنيين وبات جزءً لا يتجزء من روتينهم اليومي في حقبة الثمانينات عندما كان يعرض على التلفاز كانوا يتهافتون لمشاهدته ويتركون اشغالهم واعمالهم لعدم تفويت حلقة واحدة ،وعرضه عالتلفاز لم يعكس فقط على المواطن الاردني انما  كان له اثر كبير على الشوراع والمحال التجارية التي كان يحتلها السكون اثناء فترة عرض المسلسل .

واستعاد المواطن الاردني ذكرياته عندما عرض التلفزيون الاردني "ابو عواد " في عيد الفطر الماضي مما اثار شوقاً وحنيناً للزمن الجميل الذي لم يعد اليوم موجود عبر الدراما الاردنية وبات حالة اشتياق من الصعب اعادتها وفقاً للظروف و المؤامرات التي تشهدها الدراما الاردنية .

شخصيات العمل

اجتاحت شخوص المسلسل كل اسرة اردنية حيث ان الفنانين الذين جسدوا هذه الشخصيات كانوا على وشك ان ينسوا اسمائهم نظراً لتداول اسماء الشخصيات طوال تلك الفترة ،كانت نجاح "عبير عيسى " حلماً لكل شاب مقبل على الزواج  ،وكذلك الامر مع عواد "ربيع شهاب شافاه الله " الذي كان فارس احلام كل الفتيات .

-أبو عواد 

مما لا شك به ان القدير نبيل المشيني مازال حياً بقلوب الاردنيين اثر ذكائه الشديد عندما كان حياً يرزق كيف تمكن من خلق حالة اجتماعية مميزة على الشاشة تستمر ما بعد وفاته .

-ام عواد  

صنعت الفنانة الحاضرة الغائبة رشيدة دجاني عبر هذه الشخصية نموذج الام الاردنية التي تصارع الظروف الاقتصادية الصعبة وتقف مع زوجها في السراء والضراء .

-أبو الخل 

-سمعة 

-مرزوق 

 

الفنانة عبير عيسى لا اتخيل ابو عواد بدون بابا نبيل 

قالت نجاح لـ"سرايا" ان هذا العمل يشكل ذكرى جميلة ومحطة فخر واعتزاز للمشاهد الاردني ،لافتة الى ان العرض الاخير للمسلسل استعاد ذكريات المشاهدين . 

واكدت ان ابو عواد ليس جزءً من الماضي انما مازال حاضراً وبقوة لطالما يحصد هذا المحبة الكبيرة من المشاهدين ،متمنية ان يأتي عمل اردني اخر يوزاي مسلسل ابو عواد .

 

شارة المسلسل

تعد مقدمة المسلسل حكاية ابداع لوحدها نظراً لبساطتها وتلخيصها للواقع الذي كان يعيشه الاردني آنذاك .

 

دراما لم تعد موجوده 
باتت هذه الاعمال القيمة جزء من الذاكرة واستحالة تحقيقها  تحت سماء الاردن ، الا بمجيء معجزة خارقة تبدل حال الدراما الاردنية الى الافضل.

 

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 23946

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم