حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,18 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 10835

اتحاد الكرة والاندية والله ورفي

اتحاد الكرة والاندية والله ورفي

اتحاد الكرة والاندية والله ورفي

09-06-2019 11:27 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
توسعت دائرة النقد كثيرا حول اتحاد الكرة من الجماهير والنقاد خصوصا بعد خسارة المنتخب الوطني امام سلوفاكيا بخمسة اهداف مقابل لاشيء .
النقد بات يطال كل شيء ولم يستثني احد وكان اتحاد الكرة هو المتهم الوحيد بتراجع كرة القدم الاردنية وخراب البنية التحتية وتخبيص ادارات بعض الاندية وضائقتها المالية .
في هذا المقام انا لن ادافع عن اتحاد الكرة ولا عن امينه العام سيزار صوبر فلربما يكون لدي بعض الانتقادات على اتحاد الكرة خصوصا في طريقة تعيين مدربي المنتخبات الوطنية والبذخ المالي على بعض المسؤولين من غير الاردنيين .
ولكني هنا بصدد الاشارة الى ان مصيبه الاتحاد انه يشرف على اندية ضعيفة لا هم لها الا ان تصدر التصريحات وتوجه الاتهامات من خلال بعض الادارات التي دمرت اركان الاندية وستزيدها دمارا في قادم الايام.
امين سر الاتحاد الذي يتحمل عناء الهجوم المباشر هو موظف في الاتحاد يتقاضى اجرا وعمله ينحصر بتنفيذ قرارات اللجنة التنفيذية والتي من مكونها الاساسي اعضاء اندية انتخبوا ليدافعوا عن انديتهم .
من حق امين سر اتحاد الكرة ان يبحث عن مؤيدين لتوجهات اتحاد الكرة من خلال استقطاب بعض الذين هبطوا على كراسيهم بالصدفه ..ومن حقه ان يركب فوقهم ويدندل رجليه بما ان فيهم من يغير رايه بغمزة حب وحنان.
ومن حق امين سر الاتحاد ان يلغي اندية اصلا من قاموسه ما دامت هذه الاندية تورط الكرة بمحترفين استقطبوا فقط للسمسرة ومن ثم "بهدلوا الرياضة والاندية من خلال الشكاوي لدى الاتحاد الدولي الفيفا فالعدد خمسة شكاوي والقائمة حتما ستطول:
ان يتهم الاتحاد بالفساد فامر الاتهام يعني من اتهم وعمم الاتهام فقط ولا يعنيني كمتابع رياضي ربما اعرف ادق التفاصيل في بعض الاندية الاردنية وادق الخفايا هناك ولكن الذي اتهم عليه ان يكون اكثر شفافية ويحدثنا كيف تغرق الاندية بالديون ليبقى هو ولو على جسد النادي.
اتحاد الكرة يتعامل بانظمة وتعليمات وقوانين وكان ارسلها للاندية التي وافقت عليها ربما باستثناء نادي او اثنين فلماذا عادت الاندية واعترضت هل هي تفاجأت مثلا بالتعليمات التي بصمت عليها مسبقا.
اتحاد الكرة ومن خلال خلوة البحر الميت التي وصفتها انا يوما بالغير شرعية اقر وبالتشارك مع الاندية وبالإجماع قرار تأجيل الدوري ..فلماذا اعترضت الان هل كانت لا تعلم ان البعض يكفيه غمزة بطرف العين ليبدل موقفه ...
من الظلم ان نبقى نوجه الاتهام لاتحاد الكرة في كل شيء وننسى مصائب الاندية التي لا تدري ان "خبطت فيها او بالحيط ..علما ان كاتب هذه السطور معارض بشدة لقرار تأجيل الدوري لأنه سيقضي على الاندية او على نصفها على الاقل .....
ومعارض بشدة لاستقطاب اللاعب المحترف لاننا سنفضح واقعنا امامه ..ومعارض بشدة لأندية لاهم لها الا الجلوس على الفيس بوك والتحريض على شتم الناس.
بقي ان اقول ان اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة نصفها من المنتخبين نادويا .... فهل يوجه النقد لهم وهم اصحاب القرار ام يوجه لسيزار صوبر الذي ينفذ القرار فقط...
خلاصة الامر واعيد واكرر طالما يوجد لدينا اشخاص يبدلون رايهم بغمزة عين ويستقطبون اسوا اللاعبين والمدربين ويعتقدون ان الله لم يخلق غيرهم فكرة القدم الاردنية الى زوال ان لم يتم الخلاص من هؤلاء البطارقة.
يا جماعة الخير هناك شخص كل همه ودينه وديدنه ان يسمع كلمة عطوفة ...ولو انهارت الرياضة على راسه ....وبدكم رياضة.... والله ورفي.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10835

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم