حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5821

تعرف على مخاطر عدم تناول الخضراوات والفاكهة بهذه الكميات

تعرف على مخاطر عدم تناول الخضراوات والفاكهة بهذه الكميات

تعرف على مخاطر عدم تناول الخضراوات والفاكهة بهذه الكميات

06-06-2019 10:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة جديدة أجرتها منظمة الصحة العالمية، أن غالبية البالغين لا يتناولون الفاكهة والخضار التي يجب أن تحتاجها أجسامهم بشكل يومي، وفقا لما ذكر في صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

في عام 2003 ، تم إطلاق حملة بناءً على توصية من منظمة الصحة العالمية في المملكة المتحدة، لتشجيع الأفراد على تناول خمسة أجزاء من الفاكهة والخضروات يوميًا.

وفقًا لأبحاث، فإن 86 في المائة من الأشخاص لا يجهلون كمية الفواكه والخضروات التي يجب أن يتناولها بشكل يومي، وعلاوة على ذلك ، فإن هناك واحد فقط من بين كل ثلاثة أشخاص بالغين يحصلون على المستوى الموصى به من الفيتامينات والمعادن من الوجبات الغذائية المتمثلة في الخضروات والفواكه.
اعتمد الباحثون في تحقيقاتهم على نتائج المسح الوطني للغذاء، والتغذية الذي أجرته الحكومة، حيث اكتشفوا بعد 16 عامًا من إطلاق هذه الحملة، ان هناك 31 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 64 عامًا لا يستهلكون الكمية الموصى بها في اليوم.
وقالت الدكتورة إيما ديربيشاير ، أخصائية التغذية في الصحة العامة ومؤلفة دراسة تيه ، إن نتائج البحث تدعو للقلق الشديد، حيث ان انخفاض تناول كل هذه العناصر الغذائية يضر بوظيفة المخ ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض العظام والموت المبكر".
وأضاف روبرت بيكارد ، أستاذ فخري في علم الأعصاب بجامعة كارديف والمؤلف المشارك للدراسة ، ان قدرة على امتصاص العناصر الغذائية في الأعمار الأصغر سنًا ، قد تكون اعلى، وذلك بخلاف تناولها عند الكبر، حيث ان الجسم يفقد القدرة على الامتصاص بشكل جيد.
وحذر الباحثون من الإحساس بالوخز في عضلات العين قد يكون علامة أولى على أن الفرد يعاني من نقص في المغنيسيوم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5821

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم