حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17659

هيئات إسلامية مقدسية: تصرفات شرطة الاحتلال بلغت حداً من الصلافة والغطرسة .. "تفاصيل"

هيئات إسلامية مقدسية: تصرفات شرطة الاحتلال بلغت حداً من الصلافة والغطرسة .. "تفاصيل"

هيئات إسلامية مقدسية: تصرفات شرطة الاحتلال بلغت حداً من الصلافة والغطرسة  ..  "تفاصيل"

03-06-2019 07:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استنكرت هيئات إسلامية مقدسية تصرفات شرطة الاحتلال واذرعها الأمنية ومن خلفها مجموعات الـمتطرفين التي بلغت حداً من الصلافة والغطرسة كل مبلغ في 28 من رمضان.

وأكدت الهيئات في بيان لها أنه لا يمكن القبول بمثل هذه الإجراءات التعسفية بحجة الأعياد اليهودية الـمشئومة كما وأنها لن تصبح حدثـاً عابراً في أي وقت من الأيام، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان الذي طالـما رفضت دائرة الأوقاف الإسلامية أي تواجد فيه لغير الـمسلمين.

وتالياً نص البيان:

يستنكر مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء الفلسطينية، ودائرة الأوقاف الإسلامية ودائرة قاضي القضاة تصرفات شرطة الاحتلال واذرعها الأمنية ومن خلفها مجموعات الـمتطرفين التي بلغت حداً من الصلافة والغطرسة كل مبلغ في اليوم الثامن والعشرين من رمضان ، فبعد الدعوات التحريضية التي أطلقتها الجماعات الـمتطرفة لاستثمار الـمناسبات الدينية وغيرها كمنصة لاستباحة الـمسجد الأقصى الـمبارك، وما جنحت إليه شرطة الاحتلال من تنفيذ سلسلة من الإجراءات القمعية والانتهاكات الصارخة ابتداءً من غض الطرف عن هذه الدعوات الـمقيتة، وليس اقل منها خطورة هو توفير كل أسباب الدعم والحماية لهذه الـمجموعات الـمتطرفة في اقتحامها للـمسجد والتي بلغ عددهم 1176 متطرفاً، ناهيك عن الاعتداء على الـمعتكفين والـمصلين بالضرب والتكسير ورشهم بالغاز، وإغلاق أبواب الـمصلى القبلي والـمرواني عليهم، وكل ذلك عبر تحويل ساحات الـمسجد إلى ثكنة عسكرية تعجّ بمختلف وحداتها العسكرية والأمنية والاستخباراتية التي زادت عن 400 عنصر، بالتزامن مع فرضها حصاراً مطبقاً على كامل الـمدينة الـمقدسة والبلدة القديمة، وتشديد إجراءاتها القمعية على أبواب الـمسجد باحتجاز البطاقات الشخصية للمصلين وغيرها من الـممارسات التعسفية.

وعليه نؤكد على ما يلي.
1. لا يمكن القبول بمثل هذه الإجراءات التعسفية بحجة الأعياد اليهودية الـمشئومة كما وأنها لن تصبح حدثـاً عابراً في أي وقت من الأيام، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان الذي طالـما رفضت دائرة الأوقاف الإسلامية أي تواجد فيه لغير الـمسلمين.


2. تعتبر دائرة الأوقاف الإسلامية ومعها جميع الـمؤسسات الإسلامية هذا التصعيد الـممنهج حلقة في سلسلة متصلة من الانتهاكات الهادفة إلى زعزعة الوضع التاريخي والقانوني والديني القائم في الـمسجد الأقصى الـمبارك منذ أمد بعيد، الأمر الذي يستدعي دق نواقيس الخطر ورصّ الصفوف على مستوى حكومات وشعوب العالم الإسلامي وما مناشدتنا اليوم إلا صرخة من الألم على ما ألمّ بالـمسجد الأقصى الـمبارك نخاطب فيها امتنا وشعوبنا أنْ الـمسجد الأقصى أمانة في عنق كل مسلم.


3. تتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة عن انجرارها وتماهيها مع دعوات غلاة الـمتطرفين لتنفيذ هذا الاقتحام بعد أن إمتلئت قلوبهم حقداً على مشاهد مئات ألوف الـمصلين الذين ازدانت بهم ساحات الـمسجد الأقصى خلال أيام الشهر الفضيل والذين تجاوزت أعداهم عن الثلاثة ملاين ونصف الـمليون مصلي من كل أنحاء الوطن والذي شاركنا عشرات الآلاف من الـمسلمين من شتى بقاع الأرض.


4. إننا رغم هذا الحصار، وهذه الـممارسات سنبقى على عهدنا ورباطنا في بيت الـمقدس وأكناف بيت الـمقدس، وسنبقى الأوفياء للقدس وأقصاها على خطى جلالة الـملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب والوصاية والرعاية حفظه الله ورعاه، والذي نشد على أياديه في الذود عن الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم القدسي الشريف.
حماك الله يا أقصى

هلا اخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17659

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم