حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7287

توقعات بأن تضطر السلطة الفلسطينية لدفع ربع راتب الموظفين في الفترة المقبلة

توقعات بأن تضطر السلطة الفلسطينية لدفع ربع راتب الموظفين في الفترة المقبلة

توقعات بأن تضطر السلطة الفلسطينية لدفع ربع راتب الموظفين في الفترة المقبلة

02-06-2019 10:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - للشهر الرابع على التوالي تدفع السلطة الفلسطينية نصف رواتب الموظفين جراء الأزمة المالية التي تعصف بها، عقب اقتطاع إسرائيل حزءًا من أموال الضرائب التي تجبيها للسلطة ورفض الأخيرة تسلمها منقوصة.

وتؤكد المؤشرات القادمة أن الأزمة ستتعمق لدرجة أن تكون السلطة قادرة على دفع حتى ربع رواتب موظفيها، عقب كشف إسرائيلي عن خطة لتنفيذ سياسة جديدة بمصادرة ملايين الدولارات من أموال الضرائب الفلسطينية، تمثل ما اسمتها تعويضات أو غرامات لمصلحة إسرائيليين فرضتها محاكم عسكرية على منفذي عمليات فلسطينيين ضدهم.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، رفض الحكومة تسلم أي مبالغ مالية من عائدات الضرائب منقوصة.

وتنوي سلطات الاحتلال الإسرائيلي اقتطاع المزيد من أموال عائدات الضرائب الفلسطينية ومصادرة ملايين الدولارات من أموال الضرائب.

من ناحية أخرى، أدان نادي الأسير الفلسطيني القرار الصهيوني الجديد القاضي بسرقة أموال الشعب الفلسطيني؛ بذريعة جديدة اختلقها ما يطلق عليه جهاز القضاء الإسرائيلي تتمثّل بإصدار قرارات جائرة تقضي بتعويض من تضرّروا من الأعمال النضالية التي يقوم بها أبناء شعبنا وبمبالغ طائلة، داعياً إلى تبنّي استراتيجية عمل جديدة لمواجهة هذه القرارات.

ودعا رئيس نادي الأسير دورة فارس إلى التّصدي لهذه السياسات الاحتلالية الإجرامية عبر تبنّي استراتيجية عمل جديدة في كل ما يتعلّق بمحاكم الاحتلال على اختلاف درجاتها ومسمياتها,

وجدّد دعوته للسلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير وجميع أطراف الحركة الوطنية من أحزاب وقوى وفصائل إلى اتّخاذ قرار حازم يقضي بمقاطعة ما يسمى بجهاز القضاء الإسرائيلي المدني والعسكري وعدم التوجّه إليه والمثول أمامه بأي قضية صغيرة كانت أم كبيرة، بما يشمل عدم تمثيل الأسرى أمام هذه المحاكم والإعلان بأن هذا الجهاز ما هو إلا أداة قمع مسخّرة في خدمة أجندة الحكومة اليمينية الفاشية في إسرائيل.



وبيّن نادي الأسير بأن المثول أمام هذه المحاكم ووجود تمثيل قانوني في القضايا المختلفة يمنح هذا الجهاز القمعي قدراً من الشرعية.

وأوضح أنه إذا كان مطلوباً وضرورياً مقاطعة السلع التي تأتينا من الاحتلال، فإنه حري بنا أن نقاطع هذا القضاء المسيّر والمسخّر لخدمة أجندة استمرار قمع وقهر الشعب الفلسطيني، إذ إن هذا القرار المهم ستكون له ارتدادات وتأثيرات إيجابية مباشرة وستسقط الحجاب التجميلي عن وجهه البشع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 7287

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم