حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7829

موافقة مبدئية لإنشاء 6 تطبيقات نقل ذكية

موافقة مبدئية لإنشاء 6 تطبيقات نقل ذكية

موافقة مبدئية لإنشاء 6 تطبيقات نقل ذكية

26-05-2019 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حصلت 6 شركات على موافقة مبدئیة من ھیئة تنظیم النقل البري نھایة الشھر الماضي لاستكمال اجراءات الحصول على ترخیص تشغیل تطبیقات نقل ذكي.

وبحسب مدیر عام الھیئة بالوكالة م.وسام تھتموني فإن ”الشركات المرخصة بشكل رسمي ونھائي حتى الآن ھما شركتان وھما معروفتان وتعملان في السوق رسمیا“.

موافقات مبدئیة ماتزال في طور استكمال اجراءاتھا، مبینة أن المھلة الممنوحة لھم تصل إلى 6 اشھر لاستكمال ھذه الاجراءات.

وقالت إن ”الجھات المعنیة تواصل كشوفاتھا الرقابیة لضبط اي عاملین وفقا لتطبیقات غیر مرخصة“.

وحذرت الھیئة المواطنین من وجود عدد من التطبیقات الذكیة التي تعمل على خدمة نقل الركاب دون الحصول على التراخیص اللازمة من قبلھا.


ودعت الھیئة ، الى عدم التسجیل مع ھذه التطبیقات او العمل معھا حفاظا على حقوق وسلامة المواطنین، كونھ لم یتم ترخیص أي سیارة خصوصیة للعمل على نقل الركاب من خلال ھذه التطبیقات، وطلبت من المواطنین عدم استخدام مثل ھذه التطبیقات لأن العاملین من خلالھا غیر مؤھلین وغیر معلومین لدیھا، ولا یمكن تتبعھم في حال قیامھم بأي مخالفة، مؤكدة انھ یمكن الرجوع للھیئة لمعرفة اسماء الشركات المرخصة.

إلى ذلك، أظھرت بیانات صادرة عن ھیئة تنظیم النقل البري أن حجم اسطول شركات تطبیقات النقل الذكیة یبلغ نحو 9950 سیارة تتبع لشركتین حتى نھایة آذار(مارس) الماضي.

وبحسب البیانات التي نشرتھا الھیئة على موقعھا فإن عدد الشركات المرخصة ھو شركتان فقط حتى ذلك الوقت، فیما كان وزیر النقل م.أنمار الخصاونة قال إن ”الحكومة وافقت على منح رخص لخمس شركات تطبیقات نقل ذكیة للتاكسي الأصفر“.

وأوقفت الھیئة سابقا عددا من تطبیقات النقل الذكیة لم تكن مستكملة لإجراءات الترخیص في المھلة المحددة التي منحت لھا سابقا فیما أبقت الباب مفتوحا للاستثمار في التطبیقات الذكیة لمن یشغل سیارات التاكسي الأصفر باستخدام ھذه التطبیقات .

یأتي ذلك في وقت أظھرت فیھ ھذه البیانات أن عدد سیارات التاكسي الأصفر خلال نفس الفترة أي الربع الأول من العام بلغ 5311 سیارة وعدد المكاتب بلغ 142 مكتبا، فیما كان العدد المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي 5294 سیارة لنحو 139 مكتبا.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7829

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم