حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11431

"هواوي" تتلقى ضربة جديدة موجعة

"هواوي" تتلقى ضربة جديدة موجعة

"هواوي" تتلقى ضربة جديدة موجعة

26-05-2019 12:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تلقت "هواوي" ضربة جديدة بعدما أعلن "اتحاد إس دي" أنه حظر على الشركة الصينية تصنيع منتجات تتضمن فتحات بطاقات ذاكرة من نوع "إس دي" و"مايكرو إس دي".

ونقل موقع "إنغادجت" التقني عن "اتحاد إس دي" تأكيده حذف "هواوي" من قائمة الشركات المعتمدة من جانبها، وذلك استجابة للعقوبات الأميركية الأخيرة التي فرضت عليها.

وتمثل الضربة الجديدة لعملاق الاتصالات الصيني تهديدًا لمنتجاته، خصوصًا تلك التي لا تتمتع بمساحة تخزين كبيرة على غرار الهاتف "هونر"، إلا أن الشركة الصينية قد تجد الحل في التقنية الخاصة به والتي طورتها باسم "نانو ميموري كارد" وكشفت عنها أواخر العام المنصرم.

وبحسب "رويترز"، سوف تفقد "هواوي" على الفور إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل آندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويد، بما في ذلك متجر غوغل بلاي، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني "جي ميل".
في غضون ذلك، توقفت خدمة الإنترنت فى عدة مناطق بالولايات المتحدة الأميركية، بسبب حظر شركة "هواوي".

وقالت صحف امريكية إن توقف الخدمة فى أميركا أصاب المناطق الريفية بولايات مونتانا وتكساس وماريلاند، موضحة أن السبب عدم القدرة على بناء أبراج لتقوية إشارات الإنترنت في المناطق البعيدة عن المدن، موضحة أن عددا من الشركات التى تقوم بتقوية إشارات الإنترنت أفلست ومنها شركة "نيمونت" المسؤولة عن تقوية إشارات الإنترنت بولاية ماريلاند.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذى لشركة "نيمونت" إنه لا يمكن بناء أبراج لتقوية الإنترنت اللاسلكي، بدون شراء منتجات "هواوي" الرخيصة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11431

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم