حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7994

ثنائي الصدارة ينهيان المشوار بخسارة .. وكاين إلى الدرجة الثانية

ثنائي الصدارة ينهيان المشوار بخسارة .. وكاين إلى الدرجة الثانية

ثنائي الصدارة ينهيان المشوار بخسارة ..  وكاين إلى الدرجة الثانية

25-05-2019 11:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أنهى باريس سان جرمان البطل وليل الوصيف الموسم بخسارة أمام مضيفيهما رينس ورين بنتيجة واحدة 1-3، في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولحق كاين بجانجان الى الدرجة الثانية بخسارته أمام ضيفه بوردو 0-1، فيما يلعب ديجون الدور الفاصل بعد إنهائه الموسم في المركز الثامن عشر بفوزه على ضيفه تولوز 2-1.

في المباراة الأولى، أنهى باريس سان جرمان البطل موسمه المخيب بخسارة أمام رينس 1-3 في لقاء فشل فيه نجمه كيليان مبابي في تسجيل أكثر من هدف واحد رفع به غلته هذا الموسم إلى 33 هدفا وتبخرت بالتالي آماله في اللحاق بهداف الدوريات الأوروبية نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (36 هدفا).

وقال لاعب سان جرمان الإيطالي ماركو فيراتي «نحتاج الى إجازات مثل الجميع. خضنا عاما جميلا، لكننا اختبرنا أيضا لحظات صعبة. يجب أن نفكر بذلك، وننال الراحة من أجل أن نبدأ الموسم المقبل بشكل جيد».

وخاض سان جرمان المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار الموقوف والذي سيلتحق السبت بمنتخب بلاده الذي يستعد لاستضافة كوبا أميركا بين 14 حزيران والسابع من تموز المقبلين.

وأفاد المسؤول الإعلامي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم فينيسيوس رودريجيش الصحافيين أن نيمار «سيصل غدا -الامس–بين الساعة الحادية عشرة والظهر»، ليلتحق بالتالي بالمنتخب قبل ثلاثة أيام من الموعد المحدد سابقا لانضمامه.

ولم يقدم مسؤولو الاتحاد البرازيلي أي تفسير لهذا التقديم.

وكان نيمار الموقوف لثلاث مباريات على خلفية مشادة مع مشجع لرين بعد نهائي كأس فرنسا، قد غاب عن تمرين فريقه، في خطوة أكد مدربه الألماني توماس توخل أنه لم يكن من أذِن له بها.

وفي ظل التقارير الصحافية المتكررة عن احتمال رحيل نيمار الى نادٍ آخر، أكد زميله داني ألفيش أن مواطنه باق في الموسم المقبل.

وأوضح في تصريحات للقناة البرازيلية لشبكة «اي أس بي أن»، إن نيمار «لم ينه عمله هنا بعد (...) لا يزال في مرحلة انتقالية لأنه لم يحصل بعد على النتائج التي يرغب بها. هو مهووس بذلك لأنه يرغب دائما بأن يكون في القمة. طالما أن ذلك لا يحدث، سيبقى تعيسا».

وكان سان جرمان الأفضل في بداية المباراة لكن سرعان ما تراجع أداؤه أمام الاندفاع الحماسي الكبير لأصحاب الأرض الذين كادوا يفتتحون التسجيل بتسديدة قوية «على الطاير» لريمي أودان من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون (22).

ونجح الغاني بابا عبد الرحمن في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من أودان داخل المنطقة فسددها زاحفة من زاوية ضيقة بين ساقي بوفون (36). وعزز ماتيو كافارو تقدم رينس بتسديدة زاحفة بيمناه من داخل المنطقة لمسها بوفون وارتدت من القائم الأيمن البعيد الى الشباك (56).

وقلص مبابي الفارق عندما استغل كرة رأسية للأوروجوياني إدينسون كافاني فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (59).

وختم الأرجنتيني بابلو شافاريا المهرجان بهدف ثالث اثر هجمة مرتدة فانفرد ببوفون وتابعها على يساره (90+4).

وفي المباراة الثانية، كان رين البادئ بالتسجيل عبر السنغالي مياي نيانغ (16 من ركلة جزاء)، ورد ليل في الدقيقة 35 بواسطة لويك ريمي، قبل أن يسجل رين هدفين في الشوط الثاني بواسطة السنغالي إسماعيلا سار (59) ونيانغ (71).

كاين الى الدرجة الثانية

ولحق كاين بجانجان الى الدرجة الثانية بخسارته أمام بوردو بهدف السنغالي يونس سانخاري (19).

واستغل ديجون خسارة كاين للارتقاء الى المركز الثامن عشر الذي يخوله خوض دور فاصل مع ثالث الدرجة الثانية، بفوزه على تولوز. وقلب ديجون تخلفه بهدف بافودي دياكيتي (33) الى فوز بهدفين للدولي التونسي نعيم السليتي (58) وجوليو تافاريس من الرأس الأخضر (62).

وأفلت ليون من الخسارة أمام نيم وخرج فائزا 3-2.

بكر ليون بالتسجيل عبر مهاجمه العاجي ماكوسيل كورنيه (6)، لكن رد أصحاب الارض لم يتأخر وجاء بعد 5 دقائق بواسطة رينو ريبار (11) قبل أن يمنحهم أنطونان بوبيشون التقدم (45+3). وسجل ليون هدفين في الدقيقتين الأخيرتين عبر كورنيه (89) وموسى ندومبيلي (90+1).

وفي باقي المباريات، فاز مرسيليا على مونبلييه 1-0، ونيس على موناكو 2-0، وأميان على جانجان 2-1، وتعادل أنجيه مع سانت اتيان 1-1، وخسر نانت أمام ستراسبورغ 0-1.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7994

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم