حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23740

البترا: إغلاق صيدلية مستشفى الملكة رانيا أيام العطل يثير حفيظة المرضى

البترا: إغلاق صيدلية مستشفى الملكة رانيا أيام العطل يثير حفيظة المرضى

البترا: إغلاق صيدلية مستشفى الملكة رانيا أيام العطل يثير حفيظة المرضى

25-05-2019 11:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين- يواجهه مرضى بعد كتابة خروج لهم من قبل أطباء الاختصاص في مستشفى الملكة رانيا العبدالله الحكومي في لواء البترا صعوبة كبيرة في عملية الحصول على أدويتهم المكتوبة إليهم بســــبب إغلاق صيدلية المستشفى أيام العطل الأســـبوعية والرســــمية.

وقال مصدر مطلع لـ "سرايا" إن ســـيدة قد أدخلت للمستشفى نهاية الأســــبوع الماضي، حيث قام الطبيب المختص بكتابة كريم طبي لها لتخفيف الم ووجع الحزام الناري الذي تعاني منه، حيث اضطر ذويها لشرائه من صيدلية بالقطاع الخاص في مدينة وادي موسى بمبلغ 10 دنانير بحكم أن صيدلية المستشفى مغلقة لوجود عطلة رسمية، فضلا عن أن هذا الكريم متوفرة في صيدلية المستشفى.

وبين مرضى لـ "سرايا" انه يتم إبلاغهم في أيام العطل بالعودة لصيدلية المستشفى لصرف أدويتهم خلال أيام الدوام الرسمي، دون الأخذ بعين الاعتبار أن أماكن سكناهم بعيدة وظروفهم المعيشية صعبة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تلقى بظلالها على الوطن بأكمله.

واقترح مرضى وذويهم على وزارة الصحة وإدارة مستشفى الملكة رانيا العبدالله الحكومي ضرورة إبقاء مفتاح الصيدلية مع الصيدلي المناوب في المستشفى في سبيل فتح الصيدلية خلال العطل وصرف علاجات المرضى، فضلا عن ضرورة الاستعانة بصيادلة المراكز الصحية في لواء البترا للدوام في صيدلية المستشفى نهاية الأسبوع.

وطالب مواطنون في لوائي البترا والشوبك ومناطق مختلفة من البادية الجنوبية وزير الصحة ضرورة رفد المستشفى بكادر صيدلاني بأسرع وقت لتمكينهم من صرف أدويتهم أيام العطل بكل ســــهولة ويســــر.

بدوره أوضح مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله الحكومي في لواء البترا الدكتور فايز أبوجوده لـ "سرايا" انه يوجد نقص 3 صيادلة في المستشفى، موضحا انه قد تم صرف أدوية المرضى الذين تم كتابة خروج لهم من خلال اســـتدعاء احد موظفي الصيدلية ليقوم بذلك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23740

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم