حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7262

آلام الأعصاب واحدة من أكثر الحالات المزمنة التي تصيب الأشخاص حول العالم

آلام الأعصاب واحدة من أكثر الحالات المزمنة التي تصيب الأشخاص حول العالم

آلام الأعصاب واحدة من أكثر الحالات المزمنة التي تصيب الأشخاص حول العالم

24-05-2019 10:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتنوع آلام الأعصاب بين الشعور بالوخز، الحرقة أو الطعن، وهذه الآلام غالبا تصيب الأطراف، وتدل على خلل في الجهاز العصبي المركزي أو في الأعصاب التي تمتد منه لتصل إلى العضو أو العضلات المصابة، في هذا المقال تعرفوا على علاج الم الاعصاب بطرق طبيعية من الطب البديل.

أسباب الم الاعصاب

في معظم الحالات تسبب بعض الأمراض آلام الأعصاب مثل السكري أو نقص بعض الفيتامينات في الجسم ؛ إذ أن الكميات المرتفعة من السكر في الدم تؤدي إلى التهاب الأعصاب السكري وتلف شعيرات الدم الصغيرة التي تزود تلك الأعصاب بالأوكسجين والغذاء المناسب لها، كل ذلك يولد الشعور بالوخز أو الحرقة الذي يشعر به المريض.

قليلاً ما تنتج آلام الأعصاب عن خلل مناعي في الجسم ما يؤدي إلى مهاجمة جهاز المناعة للأعصاب والتهابها وبالتالي الشعور بالألم. إن ألم الأعصاب عادةً ما يكون إشارة تحذيرية ترسلها الأعصاب للجهاز العصبي المركزي عند الإحساس بخلل ما في منطقة من الجسم.

التخطيط الكهربائي للعضلات (Electromyography (EMG مرض شاركوت ماري توث Charcot Marie Tooth disease تخفيف الام الظهر و الكتفين بالضغط على اليدين والقدمين ألم عصب ثلاثي التوائم Trigeminal neuralgia ما هو الفرق بين الطب البديل والطب المكمل؟

علاج الم الاعصاب بطرق طبيعية

آلام الأعصاب واحدة من أكثر الحالات المزمنة التي تصيب الأشخاص حول العالم، لذلك من الضروري أن نتعرف على بعض الحلول المنزلية التي تساعد على علاج الم الاعصاب ، ومنها:

استخدام الكركم

يعد الكركم من أهم الأعشاب التي تساعد في علاج الم الاعصاب ، خاصةً لاحتوائه على مادة الكركم المضادة للتوهج والأكسدة، يمكن رش الكركم على الطعام أو مزجه بالماء لتحضير عجينة توضع فيما بعض على المنطقة المصابة.

التدليك

عند تدليك المنطقة المصابة يزيد تدفق الأوكسجين بها، مما يساعد على تفعيل عمل الأعصاب خاصةً في حالات الآلام المزمنة.

الوخز بالإبر الصينية

إن استخدام تقنية الوخز بالإبر الصينية مازال مفيد في علاج الم الاعصاب حتى بعد مرور آلاف السنين على اكتشافها.

فاكهة الأساي

تعد فاكهة الأساي من أكثر مصادر مضادات الأكسدة المفيدة للإنسان، فهي أيضاً تساهم في تنظيم معدلات هرمونات التوتر و تنشيط الدورة الدموية مما يساهم في تخفيف حدة آلام الأعصاب.

الإقلاع عن التدخين

إن التدخين يفاقم من مشاكل الدورة الدموية ما يجعل من الصعب تدفق الدم إلى الأطراف وهذا يساهم في الإصابة بآلام الأعصاب، لذلك التوقف عن التدخين من أفضل طرق علاج الم الاعصاب .

الإقلاع عن شرب الكحول

عند تناول الكحول يصاب الجسم بالجفاف، تتقلص الأوعية الدموية والشرايين بهدف الحفاظ على ضغط الدم في الجسم ما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالألم.

شرب الماء

إذا كنت تعاني من آلام في الأعصاب فمن الضروري شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن ٨- ١٠ أكواب يومياً.

ممارسة اليوجا

تعتبر اليوجا من أقدم الممارسات التي تساعد الجسم على التخلص من السموم ،كما أنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتخفيف حدة الإلتهابات وبالتالي آلام الأعصاب.

تخفيف الوزن

لطالما ارتبطت السمنة بمرض السكري أحد أهم أسباب آلام الأعصاب وخاصةً في القدمين، عند تخفيف الوزن تتحسن الدورة الدموية وبالتالي حماية القلب وتتدنى نسبة الالتهابات وبالتالي يتم التغلب على الألم.

سمك السلمون

من الضروري تناول سمك السلمون مرة إلى مرتين في الأسبوع إذ أنه يحتوي على الأوميغا ٣ الذي يساهم بتخفيف حدة الإلتهابات بالجسم بالإضافة إلى الفيتامين ب ١٢ المرتبط بآلام الأعصاب.

كريم الكابسيسين

يمكن الحصول عليه من الفلفل الحار الغني بهذه المادة المضادة للالتهابات والتي توضع على المنطقة المصابة للتخفيف من الألم.

التأمل

من أهم فوائد التأمل تخفيض هرمون التوتر، وتحسين الدورة الدموية وتنظيم دقات القلب، كل هذه تساهم في علاج الم الاعصاب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7262

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم