حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30539

متى تنحسر موجة الحر التي تشهدها المملكة ؟

متى تنحسر موجة الحر التي تشهدها المملكة ؟

متى تنحسر موجة الحر التي تشهدها المملكة ؟

24-05-2019 09:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت موقع طقس العرب، إن موجة الحر التي تشهدها المملكة سوف تنحسر السبت بشكل تدريجي.

وأشار الموقع في آخر القراءات الجوية، إلى انه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة السبت مُقارنة مع الجُمعة، لكنها تستمر أعلى من معدلاتها لمثل هذ العام بحدود 5-6 درجات مئوية.

وبيّن أن الطقس سيكون حاراً نسبياً في الجبال وعموم المنطقتين الشمالية والوسطى، في حين يستمر حاراً بشكل لافت في بقية المناطق.

وتظهر السُحب المتوسطة والعالية بالأخص على أجزاء من شرق وجنوب المملكة، مع احتمالية لهطول زخات محلية خفيفة من المطر.

وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط في المناطق الصحراوية مع ساعات الظهر والعصر تترافق معها هبات تعمل على إثارة الاتربة و الغبار في الطرق والمناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية.

الاحد:

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة نهار الاحد ، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذ العام بقليل. وتكون الأجواء أكثر اعتدالاً في المناطق الجبلية مقارنة بالفترة الماضية، في حين تستمر حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وبشكل لافت في المناطق الصحراوية الجنوبية والشرقية. وتستمر السُحب المتوسطة والعالية بالظهورعلى أجزاء من شرق وجنوب المملكة مع فرصة لزخات خفيفة من المطر فيها. وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الصحراوية مع ساعات الظهر والعصرتعمل على إثارة الاتربة و الغبار في الطرق والمناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية. وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم). اما ليلاً يسود طقس لطيف إلى معتدل في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية. تبقى درجات الحرارة نهار الاثنين أعلى من مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل. وتكون الأجواء مُعتدلة عُموماً فوق المناطق الجبلية، في حين تستمر حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وبشكل لافت في المناطق الصحراوية الجنوبية والشرقية. وتستمر السُحب المتوسطة والعالية بالظهورعلى أجزاء من شرق وجنوب وشمال المملكة مع فرصة لزخات خفيفة من المطر فيها. وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات خفيفة إلى مُعتدلة السرعة. وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وحالة البحر وارتفاع الأمواج خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم). اما ليلاً يبقى الطقس لطيف إلى مُعتدل في أغلب المناطق وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السُرعة. تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار الثلاثاء. وتكون الأجواء حارة عموماً في مُعظم مناطق المملكة في حين تكون مُعتدلةً مائلة الى الحرارة قليلاً في المناطق الجبلية مُقارنة بالايام السابقة، ويكون الطقس حاراً في الاغوار و البحر الميت والعقبة. وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً مع ساعات ما بعد العصر. وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وحالة البحر وارتفاع الأمواج خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم). اما ليلاً ترتفع درجات الحرارة مقارنة بالفترة الماضية، مع بقاء الأجواء مُعتدلة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30539

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم