حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • الوزيرة غنيمات :الحكومة اوفت بوعدها بتوفير 10 آلاف فرصة عمل خلال 4 أشهر .. ويجب ردم فجوة الثقة بين المواطن والحكومة
طباعة
  • المشاهدات: 10884

الوزيرة غنيمات :الحكومة اوفت بوعدها بتوفير 10 آلاف فرصة عمل خلال 4 أشهر .. ويجب ردم فجوة الثقة بين المواطن والحكومة

الوزيرة غنيمات :الحكومة اوفت بوعدها بتوفير 10 آلاف فرصة عمل خلال 4 أشهر .. ويجب ردم فجوة الثقة بين المواطن والحكومة

الوزيرة غنيمات :الحكومة اوفت بوعدها بتوفير 10 آلاف فرصة عمل خلال 4 أشهر  ..  ويجب ردم فجوة الثقة بين المواطن والحكومة

24-05-2019 06:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات: ان الحكومة استطاعت توفير 10 آلاف فرصة عمل خلال الاربعة اشهر الأولى من العام الحالي ضمن تعهدها بتوفير 30 الف فرصة عمل العام الحالي وهي بالتالي اوفت بما أعلنت عنه في هذا المجال .
وأضافت غنيمات خلال اللقاء الحواري الذي نظمه نادي شباب الفحيص مساء امس الاول ان مجلس الوزراء استمع لشرح من وزير العمل حول إدارة سوق العمل وأشارت الى ان الحكومة تعمل على توفير الحماية الاجتماعية للفقراء في ظل وجود مليون فقير في الاردن ومن ضمن هذه الإجراءات إطلاق برنامج الدعم التكميلي لدعم الفقراء تحت مظلة صندوق المعونة الوطنية يضاف إلى البرنامج الحالي الذي يغطي 96 الف أسرة فقيرة والبرنامج التكميلي الجديد سيغطي 25 الف اسرة جديدة وهذا البرنامج ينظر إلى دخل الأسرة حتى لو كان رب الأسرة يعمل ولكن الأسرة تصنف على أنها فقيرة ضمن المعايير ألمحددة.
واشارت غنيمات إلى وجود فجوة ثقة ما بين الحكومة والمواطن وان ردم هذه الفجوة يحتاج إلى بذل جهود كبيرة وان المشاكل التي يعاني منها الاردن هي تراكمية منذ سنوات طويلة، مشيرة إلى أن حق النقد وحرية التعبير مضمونة بالدستور وان متابعة اداء الحكومة بمضمون صحفي موضوعي وكذلك تقديم النقد الصحفي وهذا المطلوب من الاعلام باعتبار أن الاعلام شريك الحكومة والمواطن، مؤكدة أن الاردن يتمتع بمساحة حرية في التعبير تميزه عن بقية الدول.
وشددت غنيمات على ان الاردن يمر بحالة داخلية حساسة ودقيقة ونحن نجني نتائج 10 سنوات ماضية صعبة نتيجة الأوضاع الإقليمية المجاورة بدأت منذ عام 2008 والأزمة المالية العالمية وفي عام 2010 انقطاع الغاز المصري والذي شكل ضربة للاقتصاد الوطني ورفعت فاتورة الطاقة وكبدته خسائر وفي عام 2011 بداية الربيع العربي وإغلاق الحدود مع الدول المجاورة لعدة سنوات ، مشيرة إلى أن تركة هذه السنوات العشر صعبة وثقيلة . وأضافت أن الحكومة جاءت منذ عام تقريبا على وضع مالي صعب وانفاق يفوق 10 مليارات دينار تزامن مع عجز حوالي 700 مليون دينار ومديونية مرتفعة 29 مليار دينار ومعدلات فقر وبطالة ، متسائلة هل نستسلم للواقع الصعب أو نياس أم علينا أن نبذل كل الجهود للعمل على مواجهة الظروف الصعبة .
وأضافت أن الحكومة وضعت الأولويات للأعوام 2019– 2020 بتوجيهات من جلالة الملك ضمن محاور دولة القانون والإنسان والإنتاج ووضع قضية التشغيل والعمل ضمن اولويات الحكومة.
وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع حضرته الفعاليات الرسمية والشعبية في الفحيص تناول مختلف القضايا الوطنية والإقليمية.ل من خلال زيادة فرص لعمل الأردنيين والعمل على زيادة تنافسية العامل الأردني وتحديد المهن التي يجب إغلاقها أمام العمالة الوافدة في ظل وجود مليون عامل وافد منهم 300 الف عامل وافد مرخص فقط.

الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10884

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم