حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,25 يونيو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 21235

الفيصلي يلتقي الكرمل .. والوحدات يستضيف الرمثا

الفيصلي يلتقي الكرمل .. والوحدات يستضيف الرمثا

الفيصلي يلتقي الكرمل  ..  والوحدات يستضيف الرمثا

24-05-2019 04:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ينطلق اليوم الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن/ المناصير لكرة القدم، بإقامة مباراتي الذهاب بدءًا من الساعة (11) مساءً.
ستاد عمان الدولي، سيكون شاهداً على مواجهة الفيصلي وضيفه الكرمل، في لقاء لن يكون سهلاً على الطرفين رغم فارق الخبرة الذي يصب في مصلحة صاحب الأرض والجمهور، لكن مباريات الكأس تحمل خصوصية كبيرة وترفض أحياناً الانصياع لمنطق الأفضلية.
وعانى الفيصلي قبل تجاوز شباب العقبة في الدور السابق، وهو ما سيفرض على الجهاز الفني بقيادة راتب العوضات إعادة ترتيب الأوراق بهدف الظهور بصورة مغايرة أمام فريق طموح يسعى لقلب طاولة التوقعات.
في المقابل، يخوض الكرمل بقيادة المدير الفني رأفت علي اللقاء بعيداً عن الضغوطات، فوصوله إلى هذا الدور يعد إنجازاً بالنسبة له، لكن ذلك لن يثنيه عن محاولة تقديم أفضل أداء ممكن أمام فريق يتمتع بخبرة كبيرة ويتسلح بجماهير عريضة.
في المباراة الأخرى، يحل الرمثا ضيفاً على الوحدات، في ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وطالما اتسمت مباريات الفريقين بالإثارة والندية، وهو ما يتوقع أن ينسحب على مواجهة اليوم بين فريقين يقدمان دوماً عروضاً هجومية ممتعة للجماهير.
والتقى الفريقان مؤخراً ضمن بطولة الدوري وتعادلا بهدفين لمثلهما، وهو اللقاء الذي لم يحمل أي أهمية لكلا الفريقين، لكن لقاء هذا المساء مختلف كلياً، حيث سيسعى الوحدات بقيادة التونسي قيس اليعقوبي والرمثا بقيادة أسامة قاسم إلى قطع نصف الطريق نحو المباراة النهائية.
عموماً هما مباراتان مفتوحتان على كافة الاحتمالات، لكن الحسم سيبقى معلقاً حتى نهاية مباراتي الإياب يوم الاثنين المقبل.
ووفقاً للتعليمات، في حال تعادل الفريقان في مجموع المباراتين، سيتم حسم النتيجة باللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة، مع تطبيق قاعدة الهدف المسجل على أرض الفريق المنافس.
وستقام المباراة النهائية عند الساعة 11 مساء الجمعة المقبل.
الطريق إلى قبل النهائي
بدأت مشاركة الفيصلي بهذه البطولة بالدور الـ 32 الذي اقيم بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، حيث تمكن الفيصلي حينها من الفوز على اتحاد الرمثا 4-2، وفي دور الـ 16 تغلب على الخالدية 4-0، وفي دور الـ 8 الذي اقيم (ذهابا وايابا) تكمن من الفوز على شباب العقبة 3-1، فيما خسر اللقاء الثاني 0-1.
على الطرف الاخر، شارك الكرمل هو الاخر بالدور الـ 32، بعد ان خدمته القرعة ونقلته لهذا الدور دون خوض اللقاء التمهيدي، وخلال مشاركته تمكن من اقصاء سحاب بهدف دون رد، وفي الدور الـ 16 فاز على السلط 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 بالوقت الاصلي للمباراة، وفي دور الـ 8 تمكن من التأهل على حساب ام القطين وبافضلية التسجيل بأرض الخصم، حيث تعادل ذهابا 1-1، وايابا 2-2.
أما الوحدات، فشارك بدور الـ 32 وفاز على الطيبة 8-0، وخلال مشواره فاز بدور الـ 16 على اليرموك 2-1، وفي دور الـ 8 فاز على الاهلي 5-1 ذهابا وتعادلا بالاياب 0-0.
في المقابل شهدت مشاركة الرمثا الفوز على حرثا 8-1 بدور الـ 32، ثم على البقعة 4-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 1-1، وفي دور الـ 8 فاز على المنشية 2-1 و3-0.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21235

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم