حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6215

تنبيه: لا تسمحوا لطفلكم بالنوم في مقعد السيارة بالمنزل .. قد يختنق!

تنبيه: لا تسمحوا لطفلكم بالنوم في مقعد السيارة بالمنزل .. قد يختنق!

تنبيه: لا تسمحوا لطفلكم بالنوم في مقعد السيارة بالمنزل ..  قد يختنق!

24-05-2019 02:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالب باحثون أميركيون الآباء والأمهات بعدم ترك أطفالهم الرضع ينامون في مقاعد السيارة بالمنزل خشية أن تتسبب في إصابتهم باختناق، وفق ما أفادت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وتبين، بحسب النتائج التي خلص إليها الباحثون، أن أكثر من نصف حالات الوفاة التي تحدث في مقاعد السيارة تقع حين يتم استخدام المقعد في المنزل، وقال الباحثون الذين أجروا دراسة حول هذا الموضوع بمستشفى الأطفال الجامعي في فيرجينيا إنهم وجدوا أن الاختناق الموضعي هو السبب الأكثر شيوعًا للوفيات بمقاعد السيارة.

وأوضحوا أن حالة الوفاة تحدث حين تَحُول الوضعية التي يتخذها الطفل في المقعد من التنفس بشكل طبيعي، حيث تتسبب تلك الوضعية في سد أنفه وفمه.

اشارة الى أنه حين يستخدم المقعد في السيارة، فإنه يثبت بقاعدة ليصير في زاوية تسمح بفتح مجرى التنفس للطفل، أما عند استخدامه على أرضية مسطحة، فيمكن لرأس الطفل أن يتدلى للأمام نظرًا لضعف عضلات رقبته، وبالتالي يُسَد مجرى الهواء.

ونقلت الصحيفة عن دكتور راشيل مون، الباحثة الرئيسية بالدراسة، قولها "مقاعد السيارة مهمة عند السفر ومعكِ طفل. لكن الأفضل ألا ينام الطفل في مقعد السيارة بالمنزل، لأن أفضل مكان لنوم الطفل من حيث الأمان هو الأرضية الثابتة المسطحة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6215

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم