حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10443

التنمية توصي إدارة قرى الـ SOS بثلاث اجراءات

التنمية توصي إدارة قرى الـ SOS بثلاث اجراءات

التنمية توصي إدارة قرى الـ SOS بثلاث اجراءات

23-05-2019 05:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اعلنت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخميس نتائج التحقيق في اعتصام لأطفال قرى ال SOS في العقبة.

الوزارة أكدت وعلى لسان محمود الجبور مدير الأسرة و الحماية انها سارعت لتشكيل لجنة تحقيق فور اطلاعها على اعتصام أطفال القرية وحديثهم عن تعرضهم للاعتداء والتهديد بالسجن من قبل الادارة.

الجبور قال ان نتائج التحقيق خلصت الى ان الأطفال لم يتعرضوا الى اي اساءة او عنف او انتهاكات، الا انها خرجت بثلاث نقاط رئيسية لابد من الادارة الوطنية للقرى الاستجابة لها.

وتتلخص النقاط بضرورة اعادة الادارة الوطنية للقرى النظر بإدارة القرية في العقبة، فالوزارة لا تمتلك صلاحية التغيير او التعيين وتمتلك فقط تحويل الادارة للقضاء في حال وجود انتهاكات.

وطلبت الوزارة من الادارة المتابعة بشكل مستمر للقرى في عمان واربد والعقبة، اضافة الى مراجعة آلية تطبيق سياسات القرى تجاه المنتفعين والخريجين من بيوت الشباب.

وقال الجبور ان لجنة التحقيق وجدت تردد مجموعة من الخريجين على القرية في العقبة، الا تواجدهم في رمضان اصبح يومي وهو يشكل خطورة مع وجود أطفال وفتيات بإعمار حساسة قد يخلق تواجدهم مشكلات كثيرة والقرية بغنى عنها.

ويبلغ عدد الأطفال في القرية ٤٧ طفل، وتواجد شباب تخرجوا بينهم قد ينعكس سلبا، اضافة الى ان تواجدهم مخالف لقانون الاحداث الذي ينظم عمل دور الرعاية ومن بينها قرى ال SOS.

وأضاف ان السياسات التي تتبعها الادارة قد تكن السبب في وجود هذا الخلل، فالإدارة تحتاج ان تكون مدربة على كيفية التعامل مع الأطفال المنتفعين والشباب الخريجين مع وجود آلية واضحة ومنظمة لزياراتهم خصوصا انه يصعب منعهم من زيارة امهاتهم في القرية او بيتهم الذي نشأوا فيه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10443

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم