حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48975

سَفر ووفاة الطفلة "عائشة اللولو" وحيدةً تجسّد معاناة شعب محاصر

سَفر ووفاة الطفلة "عائشة اللولو" وحيدةً تجسّد معاناة شعب محاصر

سَفر ووفاة الطفلة "عائشة اللولو" وحيدةً تجسّد معاناة شعب محاصر

23-05-2019 03:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن الجمعة الماضية عن وفاة الطفلة عائشة اللولو ابنة الـ5 سنوات من قطاع غزة، والتي كانت تتلقى العلاج وحيدة دون مرافق لها من عائلتها في مدينة القدس المحتلة.
ويذكر أن اللولو كانت تعاني من ورم في الدماغ، وقد تنقلت بين 5 مستشفيات منها المطلع والقدس، وكانت المستشفيات أيضا تفتقر للمستلزمات الطبية اللازمة بسبب النقص بالتمويل، وتمت إعادتها إلى غزة وحيدة وهي بغيبوبة تامة عبر «تكتك»، وتم إعلان وفاتها في مشفى الرنتيسي في غزة.
وصرّحت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أن معاناة الطفلة عائشة اللولو، وحرمانها من مرافقة والديها لها أثناء علاجها، تجسد ظلم الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني بأسره.
وقالت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، تعليقا على وفاة الطفلة اللولو بعد رحلة علاجها من قطاع غزة إلى في القدس وهي بعيدة عن والديها إنه «كيف لطفلة أن تسافر وحيدة عبر الحواجز الإسرائيلية دون مرافقة أم أو أب أو أخ لإعطائها الطمأنينة والحنان ولتقديم الدعم النفسي خلال مرحلة العلاج؟».
« #عائشة_اللولو، من غزة، بعمر 5 سنوات، توفيت اليوم في مستشفى المطلع بالقدس وحيدة، لا أم ولا أب ولا أخت، فسلطات الاحتلال لم تسمح لأحد من عائلتها بمرافقتها.. ورافقتها امرأة متطوعة، حيث أكدت أنها توفيت بعد إجراء عملية معقدة في الدماغ ،و أكد كل من حضر وفاتها انها ماتت وهي تبكي وحيدة».
وأضافت الكيلة: «عائشة بكت بمرارة قبل العملية (التي أجريت لها في مستشفيات القدس لاستئصال ورم في الدماغ) تريد أمها ولم تجدها، لأن الاحتلال حرمها من تصريح المرور من غزة إلى مدينة القدس، فخاضت العملية الجراحية في رأسها وحيدة، لكن كانت بجوارها سيدة فلسطينية فاضلة تطوعت لتكون بجانبها».
وتابعت الوزيرة قائلة إن عائشة خاضت معركة المرض وحيدة، الأمر الذي يتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والاطفال.
وطالبت الوزيرة جميع المنظمات الدولية، ودول العالم الحر، بالتدخل للسماح لمرافقي المرضى من قطاع غزة، وخاصة الأطفال، بالسفر معهم لوقف تكرار قصص أخرى مثل قصة عائشة، التي سبقتها عشرات المواقف المشابهة.
«عرب 48»


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48975

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم