حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9936

بالصور .. بزكاتك .. 40,000 أسرة محتاجة رح تفطر عالوقت

بالصور .. بزكاتك .. 40,000 أسرة محتاجة رح تفطر عالوقت

بالصور ..  بزكاتك ..  40,000 أسرة محتاجة رح تفطر عالوقت

23-05-2019 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلقت تكية أم علي حملتها لشهر رمضان المبارك تحت شعار "بزكاتك... 40,000 أسرة محتاجة رح تفطر عالوقت"، و تهدف الحملة إلى جمع التبرعات من زكاة المال خلال شهر رمضان لدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام الذي يصل إلى 40,000 أسرة محتاجة في مختلف أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تقوم تكية أم علي بتصريف أموال الزكاة في أول وأوجب مصرف من مصارف الزكاه وهم الفقراء والمساكين، وذلك بموجب فتوى شرعية صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية.

إضافةً إلى ذلك خلال الشهر الفضيل وطوال العام، تقوم تكية أم علي في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 40,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 200,000 فرداً، حيث تقوم على مدار العام وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي لإعداد ثلاث وجبات يومياً طوال الشهر.

تستقبل تكية أم علي خلال شهر رمضان المبارك أكثر من 2,000 صائم يومياً ضمن موائد الرّحمن التي تقيمها في مقرها الرئيسي في المحطة، بالإضافة إلى موائد الرّحمن التي تقيمها في مختلف محافظات المملكة بالتعاون مع الجمعيات الشريكة لتكية أم علي والتي تستقبل خلالها يومياً أكثر من 1,500صائم، فضلاً عن وجبات الإفطار التي يتم توزيعها يومياً على الطرق الخارجية بالتعاون مع الدوريات الخارجية مديرية الأمن العام و وجبات إفطار في تجمعات المواصلات بالتعاون مع إدارة السير المركزية.

و رعت شركة ادوية الحكمة اليوم موائد الرحمن للسابع عشر من رمضان حيث شارك عدد من من موظفي الشركة بسكب الطعام للصائمن ضمن موائد الرحمن التي أقيمت في مقر تكية أم علي الرئيسي .

من هي أسر تكية أم علي المستحقة للزكاة؟
جميع أسر تكية أم علي تعيش تحت خط الفقر الغذائي ويبلغ عددها 40,000 أسرة منتفعة، يشكلون 200,0000 فرد كافة محافظات المملكة.

أفراد هذه الأسر غير قادرين على العمل، أكثر من 80% منهم أطفال وأيتام وذوي احتياجات خاصة وأمراض مزمنة و كبار السن.
كيف يمكنك المساهمة معنا خلال الشهر الفضيل؟

استقبال أموال الزكاة والصدقات العامة لتساهم في إطعام 40,000 أسرة محتاجة.

التبرع بقيمة طرود غذائية (30-50-70) دينار تكفي الأسرة لتحضير وجبتي الإفطار و السحور على مدار الشهر الفضيل. وتحتوي هذه الطرود على 24 مادة غذائية.

كفارة الصيام و تفطير صائم: تفطير 3,000 -3,500 صائم يومياً من خلال موائد الرحمن في مقر تكية أم علي الرئيسي و موائد الرّحمن التي تقام في مختلف محافظات المملكة حيث تحتوي الوجبة على لحوم أو دجاج، وأرز، وصلصة مع خضار أو لبن (حسب نوع الوجبة) وخبز، وفاكهة ونوع من الحلويات (قيمة وجبة الإفطار 3 دنانير).

برامج تكية أم علي في شهر رمضان المبارك (استقبال تبرعات الزكاة) :
طرود غذائية تحتوي على 24 مادة غذائية يتم توزيعها على الأسر المعتمدة حسب عدد أفراد الأسرة (30-50-70) دينار.

تفطير 3,000-3,500 صائم يومياً من خلال:
موائد الرحمن ساخنة والتي يتم خلالها تفطير أكثر من 2,000 صائم يومياً في مقرها الرئيسي في المحطة .
تفطير 1,500 -2,000 صائم يومياً ضمن موائد الرحمن والتي تقام في كافة محافظات المملكة بالتعاون مع الجمعيات الشريكة لتكية أم علي .

برامج تفطير الصائمين على الطرق الخارجية بالتعاون مع الدوريات الخارجية.

نطعمهم على مدار العام ولا ننساهم بعد رمضان..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9936

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم