حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,25 يونيو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 13134

بالصور .. وقفة احتجاجية في مخيم جرش احتجاجاً على تقليص الخدمات من قبل الأونروا

بالصور .. وقفة احتجاجية في مخيم جرش احتجاجاً على تقليص الخدمات من قبل الأونروا

بالصور ..  وقفة احتجاجية في مخيم جرش احتجاجاً على تقليص الخدمات من قبل الأونروا

20-05-2019 04:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يوسف قطيش - نظم العشرات من المواطنين في مخيم جرش المعروف بمخيم غزة وقفة احتجاجية ظهر اليوم الأثنين أمام مبنى مدير المخيم التابع للأونروا وذلك لإعادة النظر في احتياجات المخيم.

وقال المهندس وائل ابو لحية أحد القائمين على الوقفة الاحتجاجية لسرايا بأنه ورغم حرارة الجو في هذا اليوم قررنا الوقوف لنقول قليل من الرحمة والموضوعية في التعامل مع ملفنا ، وأن السكوت لم يعد يجدي نفعا وإن الإنسانية أصبحت تطلب من اصحابها.

وأضاف لسرايا بأنه نريد بعضا من الحقوق التي انتزعت منا عنوة، وأن مطالبنا تتضمن عمل برنامج واضح وصريح ومدروس من قبل إدارة الوكاله لتفعيل توظيف أبناء غزة علما بأن الجميع يعلم اننا لا نملك الا نافذة وظائف الأونروا للنظر منها إلى العالم حولنا.

وكما نطالب بعمل برنامج يتضمن وضع أبناء غزة على أولوية التوظيف لكون  الأونروا هي المتنفس الوحيد أمامنا
لخلق فرص عمل جديده  في نفس المخيم مما يتيح لأبنائنا من العمل داخل المحيط الجغرافي وعلى سبيل المثال زيادة كادر عمال النظافه ووضع مراقب عليهم ، وايضا زيادة عدد الممرضين في المخيم مما سيساعد على تقديم مستوى طبي واقتصادي  اكثر ، وتعيين كادر هندسي وإداري  من أبناء المخيم على مشاريع الوكالة، والتي تكون في المخيم  وهذا حق مشروع ومعروف في كل الأقاليم والمؤسسات.

وشدد المواطنين خلال وقفتهم الاحتجاجية على زيادة عدد بناء الوحدات السكنية التي تبنى من خلال الأونروا وعدم الدمج بينها وبين المنح مثل الاتحاد الأوروبي والبنك الانمائي الألماني وغيره لان مستوى البنية التحتيه للبيوت في مخيم غزة أسوأ بكثير من غيره ، وزيادة المستوى الصحي لعيادة الوكاله من خلال تحسين البنية التحتيه لها وزيادة الأقسام فيها ليتسنى لها زيادة وتحسين المستوى الصحي في المخيم، وإعادة النظر في توظيف أبناء مخيم غزة في التخصصات الماليه واللوجستية والمعلوماتيه لأننا نمتلك طاقات كبيرة في هذه المجالات عاطله عن العمل .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13134

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم