حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 23100

أسعار الدواجن تشهد ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 25 % في معان .. "تفاصيل"

أسعار الدواجن تشهد ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 25 % في معان .. "تفاصيل"

 أسعار الدواجن تشهد ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 25 % في معان  ..  "تفاصيل"

16-05-2019 04:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سجلت أسعار الدجاج الحي ( النتافات ) المحلية تزايدا متتابعا بنسبة 25% من أسعارها المعتادة وعزا أبناء معان أن سبب ارتفاع أسعار الدواجن في معان سببه الرئيس الاحتكار.

وقالوا إن ارتفاع أسعار الدواجن في شهر رمضان المبارك اعتدنا عليه منذ سنين طويلة دون أن يكون هناك أي رقيب أو حسيب على رافعي الأسعار لهذه المادة الرئيسة التي تعتبر الأكثر حضورا على مائدة رمضان في ظل هذه لظروف الاقتصادية الصعبة.

وهاجم أبناء معان المنتج المحلي للدواجن في المدينة قائلين إنه سبب الارتفاعات لأسعار هذه المادة دون مبرر والتي ارتفعت ارتفاعا جنونيا خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان وما قبل ذلك.

من جهته أكد المواطن محمد مرعي كريشان إنه بالعودة إلى أسعار الدجاج في المحافظات الأخرى وفي باقي مناطق المحافظة يتبين أن هناك فرقا في سعر كيلو الدجاج الحي، حيث تبين أن هناك فرقا في الثمن يقدر بنحو 30 إلى 40 قرشا للكيلو الواحد مستغربا في ذات الوقت من بيعه في معان بهذه الأسعار، معتبرا أن ذلك بسبب السياسة الاحتكارية التي ينتهجها التجار محليا.

وطالب بضرورة وضع حد لهذا الارتفاع من قبل الجهات المعنية للقضاء على هذا الفارق من الأسعار في هذا الشهر العظيم شهر التكاتف والتعاضد والرحمة والغفران. وناشد أبناء معان بضرورة الاتجاه إلى هذا القطاع من خلال الجمعيات التعاونية للقضاء على الاحتكار السائد في مدينة معان لخلق المنافسة التي تنعكس على الأسعار.

الدستور

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23100

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم