حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14990

لعشاق الطعام الراقي .. إليك أفخم المطاعم في العالم (صور)

لعشاق الطعام الراقي .. إليك أفخم المطاعم في العالم (صور)

لعشاق الطعام الراقي ..  إليك أفخم المطاعم في العالم (صور)

14-05-2019 11:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يفضل الكثير من عشاق السفر إلى مختلف الدول حول العالم، تجربة أنواع جديدة من الطعام لم يتناولوها من قبل، ما يدفعهم لخوض تجربة لذيذة المذاق في بعض المطاعم الشهيرة التي تعرف بأنها من أغلى وأشهر المطاعم في العالم.

وتقدم هذه المطاعم الفخمة خدمة مميزة لزبائنها بتقديم أشهى أنواع الطعام الذي يتميز بنكهات فريدة من نوعها، حيث تتنافس المطاعم في ابتكار أطباق استثنائية تجذب روادها من كل أنحاء العالم.

ليست رائعة كما تتخيلون.. الجانب المُظلم من السياحة في تركيا

أفخم المطاعم في العالم

ومن بين أفخم وأغلى المطاعم في العالم هو مطعم "SUBLIMOTION" في مدينة إيبيزا في إسبانيا، والذي يقدم لزبائنه أرقى الأنواع من المأكولات ، كما تتيح له الاختيار من بين 20 نوعا من المقبلات التي تحتوي عليها قائمة التذوق.

يدير هذا المطعم الطاهي باكو رونسيرو الحائز على نجمتين "ميشلان"، كما حصل المطعم على جائزة أفضل المأكولات والمشروات عام 2014، وتصل تكلفة الفرد الواحد في المطعم إلى 1750 دولارا.


وإذا كانت وجهتك في السفر إلى فرنسا، فعليك تجربة المطعم الأسطوري "MAISON PIC" في مدينة دروم، ويتميز هذا المطعم بقائمة طعام شهية من بينها لحم الغزلان وروجان البحر الأبيض، كما أنك ستكون على موعد مع طبق حلوى شهي من الشوكولاتة.

وتبلغ تكلفة الفرد الواحد في المطعم 375 دولار، مقابل تناول طعام من أيدي الشيف آن صوفي بيك التي تعد إحدى الشيفات الإناث القلائل اللاتي يمتلكن قدرة على إدارة مطبخًا حائز على ثلاث نجوم.

من أثينا إلى الهند.. أجمل 10 فنادق جديدة حول العالم

أغلى المطاعم في العالم

وبالانتقال إلى نيويورك فإن مطعم "بيرسي" يعد أحد أشهر المطاعم هناك، والذي يتولى إدارته الشيف توماس كيلر، ويقدم لزبائنه قائمة تذوق تتكون من 9 أطباق متنوعة.

تتميز أطباق المطعم بالأسلوب الفرنسي الكلاسيكي الراقي، من خلال استخدام أجود المكونات لإعداد أشهي الوجبات، وتبلغ تكلفة واجبة الطعام ما يقرب من 328 دولارا.

أما إذا كنت ترغب بتناول الطعام وسط الأسماك تحت البحر، فإن مطعم "Ithaa" يقدم لك تجربة فريدة من نوعها بجزر المالديف، حيث ستتناول وجبتك وسط الشعاب المرجانية والأسماك التي تسبح حول المطعم من الخارج.

يتخذ المطعم شكل أنبوب زجاجي ضخم يوفر لزبائنه إطلالة خلابة على المياه لتناول الطعام مقابل 320 دولارا بحد أدني، في حين يتسع المطعم لـ14 فردا فقط.

وإذا كنت تعشق الطعام الفرنسي، فإنك قد تجد ما تبحث عنه في مطعم "آلان دوكاسي" في لندن، والذي يقدم أشهى الأطباق والمأكولات الراقية.

يمنحك المطعم تجربة مميزة لتناول الطعام على مقاعد غاية في الأناقة والفخامة يحيط بها قواقع فضية ضخمة، كما يتزين المطعم بقطع كريستالية تتدلى من السقف.

ويقدم المطعم الفرنسي لزبائنه وجبة مكونة من 7 أطباق تتراوح تكلفتها ما بين 170 إلى 220 دولارا، ويديره الطاهي الشهير آلان دوكاسي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14990

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم