حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40991

طيار يقوم بعمل بطولي ويهبط بطائرة دون عجلات أمامية

طيار يقوم بعمل بطولي ويهبط بطائرة دون عجلات أمامية

طيار يقوم بعمل بطولي ويهبط بطائرة دون عجلات أمامية

13-05-2019 04:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت شركة طيران ميانمار إن طياراً نجح في الهبوط، بسلام، بطائرة ركاب تابعة للشركة دون عجلاتها الأمامية، صباح الأحد 12 مايو/أيار 2019، بعد خلل أصاب معدات الهبوط.

وتلك الواقعة هي الثانية بميانمار في غضون أسبوع، بعد أن تعرضت طائرة تابعة لخطوط «بيمان بنغلاديش» الجوية للانحراف عن المدرج عند هبوطها، وسط رياح عاتية، في يانجون، الأربعاء الماضي؛ وهو ما أسفر عن إصابة 17 شخصاً على الأقل، ممن كانوا على متنها.

ويُظهر تسجيل فيديو الطائرة وهي تهبط على عجلاتها الخلفية قبل أن تخفض طرفها الأمامي وتنزلق لمسافة على المدرج والدخان يتصاعد منها قبل أن تتوقف. ونفذ أفراد الطاقم بعد ذلك إخلاء طوارئ للطائرة.



وأشاد مسؤول بالطيار، لقدرته على الوصول إلى بر الأمان بالطائرة، وهي من طراز «إمبراير 190″، وهبطت في مطار ماندالاي رغم المشكلة الفنية. ولم يصب أي شخص في الواقعة.

وقال وين كانت، السكرتير الدائم لوزارة النقل والاتصالات: «قام الطيار بعمل رائع»، مضيفاً أن الواقعة محل تحقيق حالياً.

وقالت شركة الطيران المملوكة للدولة، في بيان، إن الطائرة أقلعت من يانجون، وكانت تقترب من مطار ماندالاي عندما اكتشف الطيار أن عجلاتها الأمامية لم تُفتح لتأمين الهبوط.

وقالت شركة الطيران إن الكابتن ميات موي أونج مرَّ بالطائرة أمام المطار مرتين، ليتمكن المراقبون الجويون من رؤية عجلات الهبوط. وأضافت: «ثم اتبع الكابتن إجراءات الطوارئ، وتخلَّص من الوقود لتقليل الوزن عند الهبوط».

ولم تكشف الشركة عن عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة، لكن موقع «إمبراير» المصنِّعة لها، على الإنترنت، يقول إن سعتها ما بين 96 و114 مقعداً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 40991

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم