حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,19 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 11228

نداء الى ابن عرار

نداء الى ابن عرار

نداء الى ابن عرار

12-05-2019 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : شادي خليفات
تمضي سنون هذة الحياة على أرض مملكتنا الحبيبة التي لم يعرف معظم الأردنيون أرضاً غيرها ولم تطأ أقدامهم ثراً غير ثراها وما دخل صدورهم هواءً غير هوائها، تمضي وشعب الأردن يتطلع إلى المستقبل بشهية الجائع عل الحال يتبدل، ويفاجئنا مستقبلنا بالخير الوافر مكافأة بعد صبراً عالجوع الكافر، يتطلع الأردنيون إلى الأمام البعيد والقريب علهم يجدون نسخاً لبطلٍ من أبطال الماضي يعيد به ما فقده الأردنيون من بحبوحة العيش وقوة الانتماء.

كثيرآ ما يتردد اسم الشهيد وصفي التل في هذة الايام وتلك التي خلت وتلك التي ستأتي، فمن فيض القلب يتحدث اللسان ومن غيض الفؤاد تصرخ الحناجر ومن سؤ المناظر نشيح بأعيننا لئلا نرى مصائب أناس حَمَلوا و حُمِّلوا ثقل الأمانة و ورزها، شاحت العيون فلم ترى ملجأ يدفئ ناظرها الا الماضي ومن الماضي كم نجد رجالا صدقوا ما عاهدوا الله فيخفق الخافق فخرا للحظةٍ ويعود ليخفق قهرا وخوفا من الحاضر والقادم من أولاءك الذين لم يفلحوا في حمل الأمانة
فاستحقوا وزرها وعيبها وذمها واستبدلوا رجولتهم نقدا أو موضعا، فأصبح لهم سعرا، وكل من له سعر رخيص وأن غلا ثمنه. غاب وصفي وما عاد يعلم أن بغيابه سقطت الحكومات وارتبكت الرجالات وتاهت الجاهات فبكت الحارات قبل الصالونات، فأخلصت الحارات ونسيت الصالونات، فسكان الحارة بك يفتخرون، وأبناء الصالون منك منزعجون غاضبون فبعد تلك السنون والسنون مازلت يا وصفي تزعجهم وتقض مضطجعهم وأسمك يغضبهم ويكسر حُقَهم، ويفضح حقيقتهم. نخبرك بهذا علك تسمع.
ولكن مازال بالأردن أشرافا وان حاربوهم، فالناصر حازم الذي آثر الكرامة يهديك سلام كرامة وعزا ممزوجةً بترياق الانتماء للتراب والانسان، ومن الغازي ابن الزبن نعلم ونتعلم ان المناصب لا تساوي ثقلاً أمام الضمير والمبدأ.

ويا أبا وصفي يا عرار أن الرجال ما عادت تنجب، لقد أرهقت الاردنيين بولدك، ارهقتهم شعوبا و مسؤولين، شعوبا ترنوا ذرية كالتي لك، ومسؤولين يرعبهم اسم ولدك، يا عرار ان التاريخ لا يرحم ولا يجامل فكما عَليتم بالمجد عزاً، سيذهب الآخرين بالذل لحداً وسيمضي الأردن مجيداً منيعا قوياً وسيبقى يذكر الأردنيين وصفي وأباه ايقونات مجد عزاً وفخار.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11228

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم